حيدر العبادي: وجود عراقيين يقاتلون فى بسوريا لا يمثلنا

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 05:13 ص
حيدر العبادي: وجود عراقيين يقاتلون فى بسوريا لا يمثلنا حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، أن وجود مواطنين أو فصائل مسلحة عراقية تقاتل فى سوريا لايمثل موقف الحكومة والسياسة العراقية.

وقال العبادي- فى مؤتمر صحفى، فى مقر الحكومة العراقية ببغداد- إن من يشترك من فصائل عراقية بالحشد الشعبى عليه احترم القانون والسيادة العراقية ودول الجوار وعدم التدخل فى شؤونها ، لانريد الغرق فى صراعات إقليمية أخري، حاولنا فى العراق البعد عن الصراع الإقليمى والطائفى والإثنى ونتعاون مع كل من يحارب الإرهاب.

وأضاف العبادى ، أن سوريا بها صراع إقليمى وللأسف صار طائفيا وشرسا، نريد التعاون مع كل العالم للحرب ضد الإرهاب ومع الجارة سوريا، المقاتلون فى سوريا يأتون من مختلف دول العالم.

وتابع قائلا: إن داعش تكون وتسلح وجاء من شرق سوريا للعراق، والدول الأوروبية لها مواطنين فى تنظيم داعش أيا ، لم ترسلهم حكومات هذه الدول أو توافق على انضمامهم للتنظيم الإرهابي، وتحرك المواطنين العراقيين لايمثل الحكومة بل يتعلق بقناعتهم الشخصية وندعو كل الجهات والفصائل المنضوية تحت "الحشد الشعبي" بالعراق إلى عدم التدخل فى شؤون الدول الأخرى والالتزام بالقانون العراقي.

وكان وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى وصف وجود مواطنين عراقيين يقاتلون فى سوريا بأنه "لايعبر عن الموقف الرسمى للحكومة العراقية"، واستدرك قائلا "لم نرسل أى أحد للقتال فى حلب السورية، ولايوجد بالدستور مايمنع سفر العراقيين إلى أى مكان، إن الحكومة العراقية لم تعط إذنا لأحد بالسفر لسوريا، والعراق لا يتدخل بالشؤون الداخلية للدول الأخري".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة