محمد العتمانى: عبد العال طالب بسرعة التحرك لإجلاء الصيادين من اليمن

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 08:37 م
محمد العتمانى: عبد العال طالب بسرعة التحرك لإجلاء الصيادين من اليمن على عبد العال رئيس البرلمان ومجدى العجاتى وزير الشئون القانونية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب محمد العتمانى عضو البرلمان عن دائرة المنزلة والمطرية بمحافظة الدقهلية، تحركات الحكومة بشأن حل أزمة الصيادين المصريين المحتجزين بدولة اليمن منذ 5 أيام، بعد مطالبة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بضرورة التحرك السريع لإجلاء الصيادين المصريين المحتجزين.

وأوضح العتمانى لـ"اليوم السابع" أن المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب تواصل أمس مع مستشار رئيس مجلس الوزراء للشئون الخارجية والذى تواصل بدوره مع السفير خالد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج الذى طلب من النائب إرسال فاكس بالتفاصيل، قائلا: من الواضح أن الخارجية المصرية لا تعلم شيء عن احتجاز 3 مراكب منذ 5 أيام".

وفى السياق ذاته علم "اليوم السابع" أن النواب ممثلى مجلس النواب المصرى بالبرلمان العربى بدأوا بالفعل فى التواصل مع ممثلى البرلمان اليمنى بالبرلمان العربى من أجل التوصل إلى حل بشأن المصريين المحتجزين باليمن، فى مبادرة منهم لتعزيز الجهود الرسمية التى تبذل من الدولة المصرية وأجهزتها فى سبيل عودة الصيادين إلى ديارهم فى أقرب وقت.

كان العتمانى قد أثار خلال جلسة البرلمان أمس الثلاثاء أزمة الصيادين المصريين المحتجزين باليمن، قائلا: "أنا من الصبح تايه بين وزارة الخارجية ومبنى إيزيس لأن أكثر من 100 صياد من المطرية بمحافظة الدقهلية، محتجزين فى اليمن والوزارة مفيهاش مسئول يقابلنا".

وأوضح "العتمانى"، أنه توجه بعد ذلك إلى المسئول عن الشئون القنصلية بمبنى إيزيس، وأكد لهم أن المسئول هو السفير خالد رزق وغير موجود، قائلا: "مش كل يوم يروحوا ويرجعوا جثث أو يحتجزوا هناك، الناس دى طلعت من أجل لقمة العيش"، مشددا على ضرورة وصول رد سريع من وزير الخارجية الآن عن الإجراء المناسب الذى أُتخذ، مضيفا: "الصيادين المصريين بيحتجزوا فى اليمن والسعودية وليبيا".

وأكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب  ضرورة إرسال رد عاجل من وزارة الخارجية بشأن مصير الصيادين المصريين باليمن، مشيرا على المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بضرورة الاهتمام بالأمر، وأوضح العجاتى أنه سيصل ردا من وزارة الخارجية بهذا الشأن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة