"الأوقاف": لم نلغ تصاريح خطباء المكافأة ولم نمنعهم من اعتلاء المنابر

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:56 م
"الأوقاف": لم نلغ تصاريح خطباء المكافأة ولم نمنعهم من اعتلاء المنابر وزير الأوقاف
هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تفيد بإلغاء وزارة الأوقاف تصاريح خطباء المكافأة ومنعهم من اعتلاء منابر المساجد والاستغناء عنهم، تواصل المركز مع وزارة الأوقاف، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه لم يتم إلغاء تصاريح خطباء المكافأة ، لكنه كشفتت عن إلغاء تصاريح 3 أئمة فقط بسبب مخالفتهم لتعليمات الوزارة، مضيفة أنها  - على عكس هذه الشائعات- ستبدأ يوم السبت المقبل اختبارات تحسين الأحوال المالية لخطباء المكافأة.

 

وأوضحت الوزارة أنها لا يمكن أن تستغني عن خطباء المكافأة طالما لم يخالفوا التعليمات, مشيرة إلى أن العمل يسير بشكل طبيعي وكما هو معتاد.

وأكدت اهتمامها بمتابعة العمل بشكل مستمر وتحقيق الانضباط المطلوب بالتنسيق مع مديريات الوزارة المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

 

 وشددت الوزارة على التزام جميع الأئمة بأداء جميع الدروس والقوافل الدعوية المقررة عليهم، وعدم السماح لأى شخص كان من الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمساجد ما لم يكن مصرح له مسبقاً من قبل الوزارة، مع نقل أي إمام لا يلتزم بأداء واجباته من الدروس والقوافل الدعوية وخطبة الجمعة بالمسجد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة