التنمية الثقافية تحتفل بذكرى الموسيقار فريد الأطرش اليوم

الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:00 ص
التنمية الثقافية تحتفل بذكرى الموسيقار فريد الأطرش اليوم حفل لإحياء ذكرى رحيل فريد الأطرش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم قصر الأمير طاز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية حفلا لفرقة الفن الأصيل، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ24 لرحيل الموسيقار فريد الأطرش، اليوم 22 ديسمبر، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

 

الحفل يقام بالتعاون مع جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش برئاسة الفنان عادل السيد، ويقود فرقة الفن الأصيل الموسيقار فريد عادل، وتقدم باقة من أجمل أغانى فريد الأطرش وهى معزوف توته، نورا نورا غناء محمد سليم، الحياة حلوة غناء مصطفى راضى، أحبابنا يا عين ويا دلع دلع غناء زينب المصرى، هلت ليالى غناء إبراهيم عبد المنعم، نجوم الليل غناء محمد العجمى، حبايبى يا غايبين وعلشان ماليش غيرك غناء محمد وحيد، مانحرمش العمر منك و جرى إيه يا عزالنا غناء مريم محمد، لحن الخلود وبنادي عليك غناء محمود درويش، ويختتم الحفل بأغنية يا بلادى أداء فريد عادل ومريم محمد.

 

كما يتضمن الاحتفال افتتاح معرض صور لمراحل مختلفة من حياة الموسيقار الراحل من أرشيف الجمعية، وكلمة للفنان عادل السيد رئيس الجمعية عن الموسيقار الراحل فريد الأطرش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

وحيد

في ذكراك فريد اعظم موسيقي الشرق الأوسط أغانيك في نفوسنا وعقولنا مطرب الوجدان والالم الله يرحمك

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور. /. استراليا

رسالة. الي. حبيبي. الإولاني. اللي. مالوش. تاني. ومحرك وجداني الموسيقار. فريد.

لا. تغفل. عيني. الا علي. صوت أنغامك. أيها. النغم. الخالد .. تطربني. ألحانك بل. وتتكلم. معي. في اشد ساعات ضيقي. تكون انت. ونيسي .. كتبت من أجلك عشرات. المقالات .. ولم. انسك في يوم وكنت اتمن ان تغني من كلماتي .

عدد الردود 0

بواسطة:

نقيب ناصر

ذكرى متميزة لشخصية متميزة

الذكرى 42 لوفاة العملاق فريد الأطرش (وليس 24 كما جاء في التقرير، وهو بلا شك خطأ كتابي فقط) لها صبغة خاصة،حيث ستشهد تدشين تمثال لهذا الفنان المبدع الموهوب بداخل دار الأوبرا من قبل الجهة الوصية على الثقافة. هذا الحدث السعيد يتحقق أخيرا بعد ما انتظره عشاق الطرب الأصيل منذ زمن طويل، باعتبار المكانة التي يحظى بها موسيقار الأزمان فريد الأطرش في عالم الفن، وودوره المتميز في تطوير الغناء العربي .خاصة وأن دار الأوبرا تحتضن تماثيل كل من محمد عبد الوهاب وام كلثوم وعبد الحليم، فلم يكن ينقص مربع رواد الغناء الجميل إلا ضلعه الرابع، وقد انضاف ليزين المشهد ومعه عوده الذي لم يفارقه حيا وهاهو يحتضنه ميتا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى مصطفى

42 عام على وفاته

رحم الله الفنان فريد الاطرش

عدد الردود 0

بواسطة:

رحاب عمر

أمير الفن العربى

أمير الفن العربى ملك العود الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

عدد الردود 0

بواسطة:

، السيد جعفر

تجاهل التلفزيون المصري للموسيقار

التلفزيون المصري يتجاهل هذا الموسيقار الذي قال عنه الفنان الحقيقي بليغ حمدي اننا جميعا تعلمنا منه ومن يقل غير ذالك فهو حاقد ففي ذكري الموسيقار لم يحتفل به سوي روتانا كلاسيك اما قناه ما سبيرو زمان فقد حرقت دمنا باذاعه حلقه الاعلامي طارق حبيب مع مطرب الاعلاميين عبد الحليم حافظ وهذا بغرض طمس فن هذا الموسيقار الكبير والموامره هنا هي طمس اعماله حتي لا يتعرف عليه شباب هذا الجيل حتي برامج المواهب الجديده اذا تغني احدهم باغنيه للموسيقار سخرت منه لجنه التحكيم ومع ذالك سيظل هو واغنيه في وجدان الشرق الاصيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة