النائب أحمد السجينى: لا يوجد معوقات لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر

الخميس، 22 ديسمبر 2016 04:00 ص
النائب أحمد السجينى: لا يوجد معوقات لاستئناف الرحلات الروسية إلى مصر النائب احمد السجينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إنه لم يعد هناك أى معوقات لدى روسيا لاستئناف رحلاتها إلى مصر، خاصة أنها شريكة فى لجنة التحقيق حول سقوط الطائرة الروسية، بجانب الاستجابة لجميع ملاحظاتها حول تأمين المطارات، والترحيب الذى جاء على لسان الوفود الأجنبية التى زارت المطارات المصرية.

 

وأضاف رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية قوية للغاية وهو ما دفع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لأن يعلن للرئيس عبد الفتاح السيسى بقرب استئناف الرحلات الروسية لمصر، موضحا انه تم إسناد تأمين المطارات لشركات تأمين عالمية وهو ما يدفع نحو عودة استئناف الرحلات من جديد.

 

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أنه حال استئناف الرحلات الروسية لمصر ستشجع هذه الخطوة بريطانيا أيضا لاستئناف الرحلات البريطانية إلى القاهرة، مؤكدا ضرورة ان يقف الشركاء الدوليين لمصر معها لتنشيط قطاع السياحة.

 

كان الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" أكد خلال اتصال مع الرئيس عبد الفتاح السيسى أن الجانب الروسى يعتزم استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين القاهرة وموسكو قريباً، وذلك فى ضوء ما خلصت إليه التقييمات الأمنية والفنية التى تعاون بشأنها الجانبان المصرى والروسى. ورحب الرئيس بهذا القرار، معرباً عن تطلعه لمواصلة العمل على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة