بالصور.. أمن الغربية يداهم شقة لصنع المتفجرات ويحبط تجهيزات خلية إرهابية

الخميس، 22 ديسمبر 2016 06:58 م
بالصور.. أمن الغربية يداهم شقة لصنع المتفجرات ويحبط تجهيزات خلية إرهابية الامن ورجال الحماية المدنية بمحيط مخزن المتفجرات
الغربية – مصطفى عادل - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية ضربة موجعة للجماعات الإرهابية، أحبطت خلالها تجهيزات خلية إرهابية نوعية لارتكاب إعمال إرهابية تستهدف النيل من استقرار البلاد وقتل الأبرياء واستهداف رجال الأمن فى احتفالات المصريين بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة، حيث تم اكتشاف مخزن للمتفجرات خلف مسجد الشيخ محمد بمنطقة جلال الدين بمنشية السلام فى مدينة المحلة الكبرى، واستغلت خلية نوعية أحد المنازل القديمة لإدارتها كورشة لتصنيع العبوات المتفجرة وإعداد العبوات الناسفة لنقلها حسب التكليفات المسندة إليهم وتم ضبط عدد من العبوات الناسفة وكمية نترات الأمونيوم التى تستخدم فى تصنيع المتفجرات وعدد من الدوائر الكهربية والأسلاك والعبوات المعدة للتجهيز.
 
وجاءت البداية بورود معلومات سرية لضباط قطاع الأمن الوطنى بالغربية عن قيام عدد من العناصر الإرهابية تشكيل خلية إرهابية لتصنيع المتفجرات لارتكاب أعمال إرهابية فى أعياد الميلاد ورأس السنة وبعد التحرى والتأكد من المعلومات تم التنسيق مع المباحث الجنائية والأمن العام والأمن المركزى واستئذان النيابة العامة وخرجت مأمورية مكبرة اليوم الخميس لاستهداف الشقة وفرضت أجهزة الأمن كردونًا أمنيًا حول المنزل وأعلى الأسطح خشية حدوث تبادل لإطلاق النار وداهم رجال الأمن المركزى المنزل بعد أن قاموا بإطلاق قنبلة دخان وحاول أحد المتهمين الهرب من المنزل من أعلى فوق الأسطح إلا أن قوات الأمن تمكنت من القبض عليه - حسب رواية شهود عيان بالمنطقة - وتم ضبط أحد الإرهابيين وعثر بالمنزل على عدد من القنابل معدة للتفجير وكمية من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات ودوائر وأسلاك كهربائية ومفتايح كهرباء ومؤقتات ومسامير وعبوات معدة للتجهيز وتم ضبط متهم آخر فى الواقعة.
 
ونقل خبراء المفرقعات العبوات المجهزة للتفجير بحرص شديد إلى منطقة نائية بالطريق الدائرى لتفجيرها عن بعد، وتم نقل المتهمين وسط حراسة مشددة لقطاع الأمن الوطنى لاستجوابهما كما نقل خبراء المفرقعات باقى المضبوطات وأدوات التصنيع لتحريزها والعرض على النيابة العامة.
 
وأنقذت العناية الإلهية المنطقة من وقوع كارثة مروعة خاصة أن مخزن المتفجرات عثر عليه فى أحد أقدم المناطق السكنية بالمحلة والتى تتقارب فيها المنازل من بعضها البعض.
 
وأصيب سكان المنطقة وجيران الإرهابى بالذهول بعد أن اكتشفوا قيام 
أحد الأشخاص بالمنطقة ويدعى "محمود" باشتراكه مع الإرهابيين فى تصنيع المتفجرات .
 
وأكد أحد الجيران لـ"اليوم السابع" أن المتهم لم يظهر عليه أى شى وأنه كان يتردد على المساجد لأداء الصلاة فى مواعيدها وأن الجيران أصيبوا بالدهشة بعد أن تم ضبطه لإدارته ورشة لتصنيع المتفجرات.
 
على الجانب الآخر خرجت عدة مأموريات من ضباط الأمن الوطنى والمباحث الجنائية والأمن المركزى لاستهداف باقى المتهمين فى الخلية للوقوف على نشاطهم الإرهابى.
 

 

الأمن ورجال الحماية المدنية بمحيط مخزن المتفجرات
الأمن ورجال الحماية المدنية بمحيط مخزن المتفجرات

القيادات الأمنية بمكان الواقعة
القيادات الأمنية بمكان الواقعة

قوات الأمن امام شقة المحلة المستخدمة فى تصنيع المتفجرات
قوات الأمن امام شقة المحلة المستخدمة فى تصنيع المتفجرات

قوات الأمن تداهم الشقة
قوات الأمن تداهم الشقة

الأمن أثناء مداهمة الشقة
الأمن أثناء مداهمة الشقة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة