بالصور..عائلة المشتبه به فى تنفيذ حادث برلين تدعوه إلى تسليم نفسه

الخميس، 22 ديسمبر 2016 03:32 م
بالصور..عائلة المشتبه به فى تنفيذ حادث برلين تدعوه إلى تسليم نفسه أشقاء المشتبه به فى تونس عبد القادر العمرى و وليد العمرى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشدت عائلة المشتبه به فى تنفيذ حادث الدهس فى برلين ويدعى " أنيس العمرى" على تسليم نفسه للشرطة ، وقال عبد القادر العامرى شقيق أنيس العامرى، وأكد أنه إذا ثبت تورط أنيس فى الهجوم فإن أسرته ستتبرأ منه.

ورجح عبد القادر فى تصريح أدلى به فى مدينة الوسلاتية بوسط تونس، ونقلته شبكة (أيه بى سي) الأمريكية اليوم الخميس - أن شقيقه اتجه إلى التطرف فى السجن بإيطاليا، حيث عاش لفترة بعد مغادرته تونس فى أعقاب انتفاضة الربيع العربى.

وأوضح عبد القادر أن أنيس كان يتواصل معه بشكل منتظم عقب سفره إلى اوروبا عبر الفيسبوك والهاتف.

يشار إلى أن السلطات الألمانية كانت قد أعلنت عن مكافأة قدرها 100 ألف يورو لمن يدلى بمعلومات عن أنيس الذى وفد إلى أوروبا بطرق غير شرعية فى عام 2011 ويبلغ من العمر 24 عاما.

ونفى وزير الدولة التونسى لشئون الهجرة والتونسيين بالخارج رضوان عيارة ادعاءات مسئولين ألمان عن تهاون وتقصير تونس فى ترحيل المشتبه به الضلوع فى تنفيذ حادث برلين الارهابى أنيس العمرى والتى راح ضحيتها أكثر من 12 شخصا وإصابة 48 آخرين.

وقال عيارة  فى تصريح صحفى اليوم بالعاصمة تونس إن ما يروج حول تهاون الدولة التونسية أو تقصيرها فى ترحيل المشتبه فى ضلوعه فى عملية شاحنة برلين أنيس عمرى "غير صحيح"، موضحا أن بلاده تلقت فى البداية طلبا للتحرى فى هوية أخرى عبر البعثة القنصلية بألمانيا، وتبين أنها هوية شخص غير تونسي، وفى مرحلة تالية وبعد تحرى السلطات الألمانية وتأكدها من هوية المشتبه به قامت بتمكين السلطات التونسية من اللوحة البصمية التى تعود لأنيس عمرى يوم 17 ديسمبر الجارى.

وحول سبب عدم ترحيله رغم طلب السلطات الألمانية، أكد العيارى أن المعتمد إجرائيا فى مثل هذه الحالات، هو أن لا يقبل الترحيل إلا بعد التأكد من جنسية الشخص المطلوب وهو ما تم يوم 19 ديسمبر الجاري، وكانت السلطات التونسية تعتزم ترحيله فى نفس اليوم الذى نفذ فيه العملية.

 

أحد جيران المشتبه به
أحد جيران المشتبه به

 

أحد جيران المشتبه به (2)
أحد جيران المشتبه به 

 

أشقاء المشتبه به عبد القادر العمرى و وليد العمرى
أشقاء المشتبه به عبد القادر العمرى و وليد العمرى

 

بكاء والدة أنيس العمرى
بكاء والدة أنيس العمرى

 

شقيق المشتبه به عبد القادر العمرى
شقيق المشتبه به عبد القادر العمرى

 

منزل بجوار منزل المشتبه به أنيس العمرى
منزل بجوار منزل المشتبه به أنيس العمرى

 

والدة أنيس العمرى
والدة أنيس العمرى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة