كيف تصنع قناة إخبارية مصرية بمواصفات عالمية فى 5 خطوات؟

الخميس، 22 ديسمبر 2016 02:00 م
كيف تصنع قناة إخبارية مصرية بمواصفات عالمية فى 5 خطوات؟ "Extra News"
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أن تؤسس قناة فضائية الغرض منها الترفيه والتسلية.. فهو أمر عادى وأصبح متاحا للجميع ولا يحتاج إلا لرأس المال، أما أن تفكر فى صناعة قناة إخبارية مصرية مختصة فى نقل الأحداث لحظة بلحظة من الألف إلى الياء.. فهو أمر غير عادى وفكرة يسبقها العديد من الخطوات خاصة فى ظل وجود قنوات إخبارية عالمية تحظى بنسبة مشاهدات عالية ولها جمهورها الذى يعتمد على استقصاء معلوماته منها، ورغم أن وجود قناة إخبارية مصرية حلم طال انتظاره إلا أنه تحقق أخيرا وأصبحت "Extra News" أول قناة إخبارية تتحدث باسم مصر وتقدم تغطية مهنية ومحايدة بعيدا عن أى مزايدات وهدفها هو إظهار الحقائق من خلال خدمة إخبارية متميزة.

 

ولكن كيف تتحقق المعادلة؟ وهى أن يصبح لدينا قناة إخبارية مصرية تحمل مواصفات العالمية ويكون لديها القدرة على المنافسة وجذب المشاهد إليها؟ الإجابة تتلخص فى 5 خطوات وهى:

 

- أن تستعين باسم كبير له باع طويل فى صناعة القنوات المختصة فى تغطيات الأحداث السياسية ليدير القناة الجديدة.. والسر يكمن فى شخص واحد هو "ألبرت شفيق" الذى سبق وأسس ONtvLIVE أول قناة مصرية مستقلة معنية بالشأن العربى ووصفها البعض فى تغطيتها بـcnn العرب.

 

-          الإعتماد على وجوه إعلامية شبابية لها القدرة على مواكبة العصر وفهم متطلبات العمل الإعلامى الحديث والتركيز على متطلبات المشاهدين مع اختلاف أعمارهم وفئاتهم، وهو ما نشاهده على شاشة "Extra News" حيث ضمت القناة الوليدة فريق عمل قناتى cbc إكسترا والنهار اليوم.

قناه  Extra News (1)

-          وبجانب الشباب.. يجب الإستعانة بالخبرات والأسماء الإعلامية الكبيرة وهو ما اعتمدت عليه "Extra News" ومن هذه الأسماء الإعلامى إبراهيم الكردانى والإعلامية ريهام السهلى، وأيضا وجود شبكة مراسلين قوية من مصر والمنطقة وفى عواصم العالم المهمة.

قناه  Extra News (2)

-          وضع ميزانية ضخمة وتوفير الإمكانيات التى تتعلق بالأجهزة الحديثة وديكورات مبهرة تحاكى أستوديوهات الأخبار العالمية، وهذا ما لمسه المشاهد فى الانطلاقة الأولى للقناة الوليدة، من حيث التطور الملحوظ على الشاشة والصورة لدرجة تجعل المشاهد يظن أنه يتابع قناة إخبارية عالمية.

قناه  Extra News (3)

-          أن تقدم القناة خدماتها الإخبارية على مدار الساعة دون توقف ليجد المشاهد كل ما يرغب فى معرفته فى أى وقت دون التقيد بساعات محددة وهو ما أعلنت عنه "Extra News" حينما اتخذت "الأخبار على مدار الساعة" شعارا لها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة