لجنة متابعة نقص الدواء بالبرلمان: سنحدد هامش ربح مناسب لشركات الأدوية

الخميس، 22 ديسمبر 2016 12:20 م
لجنة متابعة نقص الدواء بالبرلمان: سنحدد هامش ربح مناسب لشركات الأدوية لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الطحاوى، عضو اللجنة المنبثقة من لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، لمتابعة أزمة الدواء، إن اللجنة ستخاطب كل من وزارتى الصحة وقطاع الأعمال لإرسال ممثلين لها ليكون ضمن أعضاء اللجنة قبل بدء عملها لوقف ارتفاع أسعار الدواء الفترة المقبلة.
 
وأضاف "الطحاوى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستبدأ عملها الأسبوع المقبل بلقاء مجموعة من أصحاب الشركات، موضحًا أن اللجنة طالبت الحكومة بوقف العمل بالتسعيرة التى وضعتها بشأن الأدوية، حتى يتم الاتفاق مع أصحاب شركات الأدوية على نسبة هامش ربح محددة.
 
وأشار إلى أن اللجنة خلال لقاء أصحاب شركات الأدوية على سبل خفض أسعار الأدوية مرتفعة الثمن، موضحًا أن بعض الشركات تحقق هامش ربح من الأدوية يصل لـ100% و200%، مؤكدًا أن اللجنة ستسعى لجعل هامش الربح من 25 – 50% فقط.
 
 
وأوضح "الطحاوى" أن اللجنة أيضا ستبحث مع أصحاب شركات الأدوية أزمة الأدوية منخفضة الثمن لوقف خسائرها، وإمكانية رفع سعره بشكل طفيف بما لا يؤثر على المواطن، موضحا أن اللجنة ستعد دراسة مطولة على التسعيرة لإرسالها إلى الحكومة من أجل تطبيقها.
 
كان الدكتور عبد العزيز حمودة، رئيس اللجنة الفرعية المٌنبثقة عن لجنة الشئون الصحية لمتابعة أزمة الدواء، قال إن اللجنة ستعقد اجتماعاً مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، لمناقشة أزمة الدواء وقضية التسعير للدواء فى ضوء الأزمة الحالية بسبب نقص الأدوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة