أكرم القصاص - علا الشافعي

وثائق مسربة تكشف طريقة تعامل فيس بوك مع خطاب الكراهية والمحتوى غير اللائق

الخميس، 22 ديسمبر 2016 06:09 م
وثائق مسربة تكشف طريقة تعامل فيس بوك مع خطاب الكراهية والمحتوى غير اللائق فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزعم صحيفة SZ-Magazin الألمانية أنها تمكنت من الوصول إلى قواعد فيس بوك السرية لحذف خطاب الكراهية والمحتوى غير اللائق، وتظهر مقتطفات، تزعم أنها وثائق داخلية، باستخدام صيغة رياضية مركبة من قبل مشرفى فيس بوك لتحديد ما يمكنه البقاء على الإنترنت.

وهناك عدد من الفئات لخطاب الكراهية، بما فى ذلك الهجمات اللفظية على أساس الجنس أو الانتماء الدينى أو الأصل القومى أو الهوية الجنسية أو العرق أو التوجه الجنسى، والعجز أو المرض، وفقا للوثائق.

فالانتماء الدينى، على سبيل المثال، فئة محمية، لذلك وفقا للوثائق، فعبارة Fucking Muslims محظورة، بينما يسمح بعبارة Fucking immigrants  أو اللعنة على المهاجرين لأنها تقع ضمن فئة شبه محمية.

وبناء على هذه القاعدة، لا يتم إزالة المحتوى المهاجم للمهاجرين سوى فى ظل ظروف معينة، كما تندرج الأصول الوطنية والجنس أيضا ضمن الفئات المحمية، ولكن المعايير التى تفصل بين المنشور المقبول والذى يجب إزالته ليست واضحة المعالم.

 لم يؤكد فيس بوك صحة الوثائق بعد محاولة ديلى ميل التواصل معه، لكنه أوضح أنه يأخذ كل تقرير على محمل الجد، وقال المتحدث باسم فيس بوك: "الموقع ليس مكانا لنشر خطاب الكراهية والعنصرية أو دعوات العنف، إذ نقيم المحتوى، وسنستمر فى تحسين طريقة الحفاظ على مجتمعنا آمنا، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين قد يكونوا عرضة للخطر أو يتعرضون للهجوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مفيش ولا صفحه اخوانجيه قفلها الفيس! لكن مئات الصفحات اللي مع البلد اتقفلت

كلام فارغ وكلنا شفنا ده وجربناه بنفسنا! والفيس بتاع اليهود ويعمل لصالحهم هو وجوجل

عدد الردود 0

بواسطة:

مجمد صديق محمود

سبب خلق الانسان

اصطنعتك لنفسى ----ويحذركم الله نفسه------الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو رَبِّهِمْ وَأَنَّهُمْ إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ?46 البقرة? حينما خلق الله ادم اراد بان يخبر من هم قبل ادم اى الذين سكنوا الجنه قبل خلق ادم وملائكته بما اصابهم فى انفسهم من طول العمر والخلد وسر سكان الجنه الاولى نخيل انك من هولاء وكل ماتريده نجده وما تتمناه يونى اليك فكلما طال العمر وكل شيئا ياتى اليك فاذا كان كل ماتحتاجه تجده امامك اذا طال العمر بك سوف تظن انك صاحب هذه الاشياء وانك ملهم وكل شيئا يجاوبك وياتيك هنا الخطر الاكبر لاصحاب هذه الجنه وهو ظن بانك قادر على كل شيئا ومستجاب اليك كل الاشياء هنا الظن بانك اله مطاع فكانت جنات ذوات افنان ولذلك خلق الانسان ليحاكى به رب العالمين عن نفس الله وهو الانسان اصطنعتك لنغسى ويحذركم الله نفسه ورسول من انفسكم ليحكى بقرب الموت مالم يستطيع المخلدون ادراكه فلذلك خلق الموت والحياه ------) وَمَنْ أَرَادَ الْآخِرَةَ وَسَعَى? لَهَا سَعْيَهَا وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُولَ?ئِكَ كَانَ سَعْيُهُم مَّشْكُورًا (19) كُلًّا نُّمِدُّ هَ?ؤُلَاءِ وَهَ?ؤُلَاءِ مِنْ عَطَاءِ رَبِّكَ ? وَمَا كَانَ عَطَاءُ رَبِّكَ مَحْظُورًا (20) انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى? بَعْضٍ ? وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا (21

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة