بالصور.. الداخلية تقتحم عش الدبابير.. قوات الأمن تطهر البؤر الإجرامية بالمحافظات.. تجميع الأسلحة من الصعيد واقتحام مخازن السيارات المسروقة ومحاصرة تجار الكيف.. وإغلاق الصفحات الإرهابية على "فيس بوك"

الجمعة، 23 ديسمبر 2016 06:20 م
بالصور.. الداخلية تقتحم عش الدبابير.. قوات الأمن تطهر البؤر الإجرامية بالمحافظات.. تجميع الأسلحة من الصعيد واقتحام مخازن السيارات المسروقة ومحاصرة تجار الكيف.. وإغلاق الصفحات الإرهابية على "فيس بوك" ورشة أسلحة ضبطتها حملات الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية الأجهزة الأمنية بتكثيف الحملات لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين عن القانون وحائزى الأسلحة النارية، وإحكام السيطرة الأمنية.

 

استهدفت قوات الأمن عدداً من البؤر الإجرامية على مستوى الجمهورية، وضبطت 312 قضية مخدرات و7 هاربين من السجون العمومية و84 متهما مطلوب ضبطهم فى قضايا متنوعة، ولاحقت أجهزة الأمن الهاربين من الأحكام القضائية، وضبطت 28494 هاربا من أحكام قضائية، بينهم 397 هاربا من الجنايات.

أحد الخارجين عن القانون بعد سقوطه فى قبضة حملات الداخلية
أحد الخارجين عن القانون بعد سقوطه فى قبضة حملات الداخلية

واقتحمت قوات الأمن مدعومة بالمجموعات القتالية مخازن السيارات المسروقة، وأعادت 6 سيارات و5 دراجات نارية مُبلغ بسرقتها، واستهدفت قوات الأمن عدداً من الخارجين عن القانون بالصعيد وضبطت 3 ورش سلاح وكميات من الأسلحة والذخيرة.

 

وأعادت مباحث تنفيذ الأحكام شخصين هاربين من حكم بالإعدام للسجون، حيث وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بقطاع مصلحة الأمن العام، مفادها قيام كل من "رمضان.ج" مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده بالإعدام والسجن المؤبد فى قضيتى قتل عمد واستعمال قوة، وسرقة بالإكراه، و"ذكى.ج" مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى حكمين قضائيين صادرين ضده بالإعدام والسجن المؤبد فى قضيتى قتل عمد واستعمال قوة، وسرقة بالإكراه بالهروب من محل إقامتهما بفيصل فى السويس إلى الدروب الجبلية بمحافظة أسيوط خشية ضبطهما، وأضافت التحريات تردد المتهمين على منطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر، وبإعداد الأكمنة تم ضبطهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وجارى العرض على النيابة.

أحد المتهمين المضبوطين بأسلحة فى حملات الداخلية
أحد المتهمين المضبوطين بأسلحة فى حملات الداخلية

واستهدفت قوات الأمن المبانى المقامة على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حيث نجحت الأجهزة الأمنية فى تأمين تنفيذ 338 قرار إزالة بمديريات أمن "القاهرة، المنيا، الشرقية، المنيا، أسوان، قنا".

 

وطاردت الأجهزة الأمنية الجريمة الإلكترونية واستهدفت العناصر المتطرفة بالسوشيال ميديا، والتى تحرض على الإرهاب والعنف وتدعو للتمرد واستهداف مؤسسات الدولة، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من إغلاق 4 حسابات عقب تقنين موقفهم بسبب نشرهم مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الاجتماعى، وتم فحص 710 وقائع نصب وابتزاز لـ20 جهة مختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المضبوطين.

 

ووجه وزير الداخلية ضباط التموين بمراقبة الأسواق لضبط الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحفاظ عى قوت البسطاء، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، من ضبط  24 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز ضبط خلالها "691 أسطوانة بوتاجاز، و15520 لتر بنزين وسولار"، وضبطت أجهزة الأمن 147 قضية دقيق مدعم وأقماح ومخالفات مخابز، و12 قضية فى مجال الاتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و65 قضية فى مجال الغش التجارى، كما تم ضبط 429 قضية فى مجال "المحلات العامة، والشهادات الصحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأزيد من السعر، وباعة جائلين".

 
أسلحة وذخيرة ضبطتها حملات الداخلية
أسلحة وذخيرة ضبطتها حملات الداخلية

 

أفراد عصابة سقطوا فى قبضة رجال الشرطة
أفراد عصابة سقطوا فى قبضة رجال الشرطة

 

هاربين من الإعدام أسقطتهم حملات الداخلية
هاربين من الإعدام أسقطتهم حملات الداخلية

 

ورشة أسلحة ضبطتها حملات الداخلية
ورشة أسلحة ضبطتها حملات الداخلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الان نرفع رأسنا بشموخ ونفخر ان اولادنا يحمون امننا وامن وطننا العظيم

رجعتم لمصر ورجعت مصر لكم ولنا وبكم ربنا يوفقكم يا اسود مصر وعزتها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حسن

تحيا الشرطه وبعض رجالها الشرفاء فقط

تحيا رجال الشرطه الشرفاء العظماء فقط .. هناك بعض رجال الشرطه فى قمه النزاهه والاحترام وشرفاء . لذلك لا نعمم على كل الرجال الشرطه بأنهم فاسدين .. فهناك رجال شرطه محترمين جدااا .. وهذا واضح من الانضباط فى الشارع المصرى وملاحقه المجرمين والكشف عن الدراجات البخاريه والموتسيكلات فى الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

لماذا لانعمل بخطط مدروسة وعلم ومنطق ؟

جهد مشكور لرجال الشرطة ونتمنى القضاء على كل مظاهر الخروج على القانون خاصة المخدرات . وتجارة السلاح والبلطجة . وسرقة السيارات وتجارة الاعضاء وتهريب البشر في الهجرة غير الشرعية ..الخ بعد أن أصبحت سمعة مصر على المحك .. لماذا لايكون كل قسم شرطة مسؤول مسؤولية كاملة عما يحدث في محيطه من مخالفات يرصدها ويتعامل معها وإن كانت أكبر من امكاناته يستعين بالمديرية ثم الوزارة رأسا للقضاء على أي بؤرة اجرامية يمكن أن تستفحل بعد ذلك ويكون من الصعب التعامل معها إلا بتكاليف عالية ؟ على أن يكون ذلك هو المعيار الحقيقي لتقيم العاملين بالقسم . نرى مواطنين في احياء يستغيثون على صفحات الصحف أو الفضائيات طالبين حمايتهم من تجار المخدرات أو البلطجية أو غيرهم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة