بالصور.. جامعة أسوان تنظم ندوات لرفع الوعى الصحى لطالبات المدينة الجامعية

السبت، 24 ديسمبر 2016 04:47 م
بالصور.. جامعة أسوان تنظم ندوات لرفع الوعى الصحى لطالبات المدينة الجامعية ندوة التوعية بجامعة أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت رعاية الشباب بالمدن الجامعية بجامعة أسوان، اليوم السبت، سلسلة ندوات طبية وتنمية بشرية، لرفع الوعى الصحى لدى الطالبات.

 

وقالت الدكتورة هبة عرفة، طبيب مقيم بجامعة أسوان، إن الندوات تضمنت بعض الأمور الخاصة للطالبات فى هذه المرحلة العمرية الحرجة للطالبات الخاصة بالصحة الإنجابية وسرطان الثدى والدورة الشهرية وكيفية التصدى للتحرش الجنسى.

 

وأضافت الدكتورة هبة، أن فريق طبى من الجمعية الطلابية لطلبة الطب amsa بأسوان شارك معها فى تنظيم ندوة سرطان الثدى، والتى تناولت تعريف مرض سرطان الثدى، وعوامل الخطر وأعراضه وأسبابه وكيفية الكشف المبكر عنه، إضافة إلى تدريب الطالبات على كيفية الكشف الذاتى لأنفسهن، والإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا حول هذا الموضوع.

 

ومن جانبها، أكدت علا على، منشط تعليم مدنى بوزارة الشباب والرياضة، ومنسق مشروعات باليونسيف، أنها تتولى الجانب الاجتماعى وإلقاء الضوء على المشكلات الاجتماعية التى تواجهها الطالبات، مثل التقدير الذاتى والثقة بالنفس وقبول الآخر وتعزيز القدرات والمهارات الحياتية المختلفة.

 

وفى سياق متصل، أكد الأمير حمزة محمود، مدير عام المدن الجامعية والتغذية بجامعة أسوان، أن هذه السلسلة من الندوات تم تطبيقها بالفعل على جميع المدن الجامعية بجامعة أسوان للطالبات فى مدينة السيل والسماد ومدينة ناصر ومدينة صحارى، مضيفًا أنه سوف يستمر تنظيم هذه السلسلة من الندوات خلال الفصل الدراسى الثانى لاستكمال كافة الموضوعات التى تهتم بها الطالبات.

 


جانب من الحضور
جانب من الحضور

جانب من الندوات
جانب من الندوات

طالبات المدينة الجامعية بأسوان
طالبات المدينة الجامعية بأسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة