بالفيديو.. متحف "الحيوان" تحفة فنية منذ مائة عام على أرض الفراعنة

السبت، 24 ديسمبر 2016 04:40 م
بالفيديو.. متحف "الحيوان" تحفة فنية منذ مائة عام على أرض الفراعنة متحف "الحيوان"
كتب: أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أثارت صور لمتحف حيوانى رائع، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى صور، ولم يصدق البعض أن مثل هذا المتحف موجود بالفعل فى مصر، بل وفى حديقة الحيوانات بالجيزة، التى زارها الملايين وعلى الرغم من ذلك لم يشاهد احد هذا المتحف من الداخل.

 

متحف لم يدخله الكثيرون منا رغم نشأته منذ أكثر من مائة عام وتحديداً عام 1906 ،إنه المتحف الحيوانى الموجود داخل حديقة الحيوان، والذى يعد صرحاً ضخماً بما يملكه من حيوانات محنطة منذ ألاف السنين مثل التمساح النيلى الذى يقبع بالدور الثانى من المتحف والذى قام بتحنيطه الفراعنة.

 

قال الدكتور رأفت عبدالله مدير حديقة الحيوان بالجيزة،المتحف لا يعرفه الكثيرين ولكن به مقتنيات منذ عهد الخديوى إسماعيل، وأعاد افتتاحه اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والدكتورة فاطمة تمام رئيس المنطقة المركزية لحدائق الحيوان فى شهر 8 من عام 2015 .

 

وأضاف عبدالله، أن المتحف يحتوى مقتنيات من شتى بقاع الأرض ودور الحديقة الآن المحافظة على هذا الجمال للأجيال القادمة ولهذا فهناك تكييف مركزى للحفاظ على المحنطات، وهناك تعاون مشترك مع هيئة الآثار للحفاظ على هذه المحنطات وهدفنا أن يصبح هذا المتحف أحد أهم 10 متاحف حيوانية فى العالم وأن يوضع على الخريطة السياحية .

 

وقال سعيد السيد رزق أحد الزائرين بالمتحف، أن المكان عبارة عن تحفة رائعة، وقمت بزيارته مرة قبل ذلك، وهو الأمر الذى شجعنى أن أزوره مرة أخرى، وأضاف المهندس محمد يوسف، "أن زيارته للمتحف جعلته يريد زيارته مرات أخرى لأن ما يوجد بالمتحف لا يقل عن أى أثر موجود بمصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة