"للخلف در".. الاستثمارات الأجنبية فى تركيا تتراجع بنسبة 44.3%

السبت، 24 ديسمبر 2016 03:26 م
"للخلف در".. الاستثمارات الأجنبية فى تركيا تتراجع بنسبة 44.3% أردوغان
محمد سالمان - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى تركيا بنسبة 44.3% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجارى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى بحسب بيانات وزارة الاقتصاد التركية.

وذكرت صحيفة الزمان التركية أنه هناك تخوف لدى أصحاب رؤوس الأموال ورجال الأعمال من الزج بأموالهم فى سوق تعانى من اضطرابات وقلاقل تهدد الاستثمارات الأجنبية بصورة مباشرة.

ومن أبرز المشكلات التى واجهت الاقتصاد التركى محاولة الانقلاب العسكرى الفاشلة فى الصيف الماضى، والحملة المضادة التى نفذتها حكومة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ضد معارضيه واعتقال وطرد عشرات الآلاف من وظائفهم، إضافة إلى توتر العلاقات بين تركيا وشركائها الأوروبيين.

وقطعت روسيا لعلاقتها مع تركيا على خلفية إسقاطها قاذفة روسية من طراز "سو24" فوق سوريا أثناء تأديتها مهمة ضد الإرهاب، واغتيال السفير الروسى فى أنقرة منذ بضعة أيام على يد شرطى تركى، ما يشير إلى اضطراب وخلل كبير فى الجهاز الأمنى التركى، فضلا عن تراجع حركة السياحة الوافدة إلى تركيا بشدة خلال العام الجارى.

وفرضت المشكلات سابقة الذكر أعباء كبيرة على الاقتصاد التركي أدت إلى انكماشه لاسيما خلال الربع الثالث من العام الحالى، إضافة إلى فقدان الليرة التركية نحو 20% من قيمتها أمام الدولار لتصبح العملة التركية بين أضعف عملات الدول الصاعدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

العنوان حلو

نحن لا نتمنى الشر لغيرنا لكن النظام القردوغاني يستحق كل سوء

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamil Zayed

الارهابى الاكبر

أشرب يا قرداتى يا مرود الارهابيين يا زعيم الارهابيين. إن ربك لبمرصاد. ولسه ربنا هيوريك أسود أيام حياتك. خربت سوريا والعراق وتسعى لتخريب مصر نيابة عن اسيادك الاوروبيين إنت والخنزير زميم ولكن ربنا حافظ مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة