مطران الأسقفية: نصلى من أجل المصابين و"لو خفنا يبقى الإرهاب انتصر"

السبت، 24 ديسمبر 2016 11:55 م
مطران الأسقفية: نصلى من أجل المصابين و"لو خفنا يبقى الإرهاب انتصر" قداس أعياد الميلاد
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المطران الدكتور منير حنا آنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، إن الكنيسة تصلى من أجل المصابين بالأحداث الإرهابية وآخرها حادث الكنيسة البطرسية التى راح ضحيتها 26 بريئًا.

 

وأضاف حنا، خلال قداس عيد الميلاد المجيد بالأسقفية اليوم السبت، "لو خفنا يبقى الإرهاب انتصر فالمسلمين والمسيحيين مع بعض ضد الإرهاب والإرهاب لن ينتصر"، مؤكدًا أن المسيح هو النور الذى بعث من السلام والمحبة.

 

طالب المطران الدكتور منير حنا آنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، المشاركين من الأخوة المسيحيين فى قداس عيد الميلاد المجيد بالأسقفية فى الزمالك، أن يغمضوا أعينهم ويصلون من أجل مصر.

 

وقال حنا، خلال قداس عيد الميلاد المجيد: "نضع أنفسنا بين يديك ونطلب أن تنقلنا من الظلمة إلى النور، ونصلى من أجل الكنيسة فى مصر والشرق الأوسط ونصلى من أجل العالم ونشكر الله من أجل عام جديد يعطيه لنا، وفى كل مرة نحتفل بعيد الميلاد يكون أمامنا فرصة لقبول المسيح ودعم السلام فى قلوبنا لنصبح أبناء النور".

 

وتابع المطران منير حنا، أن فى المسيح يوجد النور لأنه فيه الحياة والحياة هى نور الناس، قائلاً: "المسيح وميلاده نور يقهر الظلمة، ونحتاج فى هذا الوقت وفى هذه الظروف أن نتأمل فى المسيح وننظر إليه ونسبل عنينا عليه، يا رب تعطى بلادنا سلامًا وتغير كل فكر وفعل متطرف ونعيش كلنا مسلمون ومسيحيون نسيجًا واحدًا وجسدًا واحدًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة