وصول تعزيزات عسكرية عراقية للساحل الأيسر لاستكمال تحرير الموصل

السبت، 24 ديسمبر 2016 02:33 م
وصول تعزيزات عسكرية عراقية للساحل الأيسر لاستكمال تحرير الموصل الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية عملية استخبارية للكشف عن عناصر تنظيم داعش الإرهابى الذين تسللوا وسط المدنيين إلى المناطق المحررة شرق مدينة الموصل..فيما وصلت تعزيزات عسكرية من قوات الجيش والشرطة الاتحادية العراقية إلى الساحل الأيسر بالموصل لمسك الأراضى المحررة من قبضة داعش تمهيدا لبدء المرحلة الثانية لاستكمال عملية تحرير أحياء مدينة الموصل.

وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب العراقى الفريق عبد الغنى الأسدى - فى تصريح صحفى اليوم السبت، إن القوات الأمنية وبناء على قاعدة بيانات استخبارية ومعلومات من عوائل عراقية تمكنت من إلقاء القبض على العديد من عناصر داعش فى الاحياء المحررة من الساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وأشار إلى ان العملية تستهدف أحياء: الزهور وشقق الخضراء والمصارف والقاهرة والزهراء، مشيرا إلى أن العملية تستهدف تأمين الأحياء المحررة وتنظيفها من عناصر داعش.

من جانبه، قال قائد قوات النخبة الثانية فى جهاز مكافحة الإرهاب اللواء معن السعدى إن تعزيزات عسكرية من قوات الجيش والشرطة الاتحادية وصلت اليوم إلى الساحل الايسر للموصل، لتمكين قوات "مكافحة الإرهاب" من التقدم لتحرير الأحياء المتبقية شرقى الموصل.

وتوقع قائد المحور الشرقى لعمليات تحرير الموصل الفريق عبد الوهاب تحرير باقى أحياء الساحل الأيسر بالموصل التى يسيطر عليها داعش قريبا بعد انطلاق المرحلة الثانية من العمليات.

يذكر أن قوات "مكافحة الإرهاب" استكملت المرحلة الأولى من العمليات يوم الخميس 15ديسمبر، وحررت 40 حيًا من إجمالى 56 حيا بالساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل. وتقف قوات الشرطة الاتحادية على تلال "البوسيف" جنوب غربى الساحل الأيمن لمدينة الموصل، كما تمكنت قوات الحشد الشعبى والفرقة 15 بالجيش من تحرير قرى المحور الغربى للموصل ومطار تلعفر وناحية "تل عبطة" وقطعت خطوط إمدادات "داعش" الغربية مع سوريا. وتقف قوات الفرقة 16 بالجيش على مشارف أحياء الساحل الأيسر بالمحور الشمالي، وتعمل قوات الفرقة التاسعة بمحور جنوب شرقى الموصل.

من ناحية أخرى دمرت طائرة بدون طيار من طراز (CH4) تابعة لطيران الجيش العراقي سيارة مفخخة لتنظيم (داعش) الإرهابي كانت تحاول استهداف قوات الشرطة الاتحادية ضمن المحور الجنوبي لعمليات " قادمون يانينوى".

وذكرت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت، أن قوات تابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن من إلقاء القبض على خمسة متهمين مطلوبين بتهمة الإرهاب خلال محاولتهم التسلل إلى العاصمة العراقية (بغداد) من أحد المعابر، وتم تسليمهم إلى السلطات المختصة.

كما تمكنت قوه أمنية مشتركة بالتعاون مع مديرية الاستخبارات من إلقاء القبض على إرهابي سادس في ناحية بهرز بقضاء بعقوبة في محافظة ديالى شمال شرقى العراق مطلوب وفق المادة (4) إرهاب لاشتراكه في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة