استعدادات الأحزاب لانتخابات المحليات.. اليسار يسعى لتعويض خسائر انتخابات مجلس النواب.. أحزاب دعم مصر تنسق أسماء القوائم الانتخابية وتجرى اتصالات مع المصريين الأحرار .. والوفد يجتمع بقواعده فى المحافظات

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:55 م
استعدادات الأحزاب لانتخابات المحليات.. اليسار يسعى لتعويض خسائر انتخابات مجلس النواب.. أحزاب دعم مصر تنسق أسماء القوائم الانتخابية وتجرى اتصالات مع المصريين الأحرار .. والوفد يجتمع بقواعده فى المحافظات حزب الوفد ومجلس النواب وحزب التجمع
كتب رامى سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق لجنة الإدرارة المحلية، بمجلس النواب الزمن، للانتهاء من مناقشات قانون المحليات، لسرعة عرضه على الجلسة العامة وإقراره، بما يضمن إجراء انتخابات المحليات فى الربع الأول من عام 2017، فى الوقت الذى لم تتوقف فيه اتصالات ومشاورات الأحزاب مع بعضها لإعداد قوائم لتلك الانتخابات ، وتجهيز مرشحيها للمعركة المقبلة.

وفى الوقت الذى تسعى فيه أحزاب اليسار لتكوين قائمة فى تلك الانتخابات، وتعويض ما حدث لها فى الانتخابات البرلمانية، تنسق أحزاب ائتلاف دعم مصر فيما بينها، حول أسماء القائمة، التى سيدفع بها الائتلاف فى تلك الانتخابات، بينما ينتظر حزب الوفد الانتهاء من تجهيزاته الخاصة بالمحليات، لبدء الاتصالات مع الأحزاب الأخرى.

مشاركة الأحزاب فى قائمة دعم مصر كشفها اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، الذى قال إن الحزب يجرى دورات تدريبية وتثقيفة لأعضاء المجالس المحلية بجانب عقد زيارات متتالية لمحافظات الجمهورية، للتعرف على طبيعة كل دائرة على حدة والمشكلات التى تعانى منها.

وأضاف أمين عام حزب المؤتمرلـ"اليوم السابع" أنه من المقرر بعد الانتهاء من قائمة الحزب، عرضها على قائمة فى حب مصر الخاصة بائتلاف دعم مصر لاختيار مرشحينهم كما سبق وأن حدث فى انتخابات مجلس النواب.

 

السيد-البدوى
 

نفس الأمر أكد عليه اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، حيث قال إن الحزب عقد اختبارات لمرشحيه على انتخابات المحليات بعد أن انتهى من عقد دورات التدريبية لأعضائه  كل المحافظات حول طرق المشاركة فى انتخابات المحليات.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، لـ"اليوم السبع" أن الحزب الآن فى مرحلة تقييم الكوادر، التى ستترشح من الحزب فى كافة المستويات سواء على مستوى دائرة او المركز أو المحافظة، أو فى القائمة التى سيشارك بها الحزب فى ائتلاف دعم مصر، موضحا أن الحزب يسعى لاختيار أفضل العناصر القادرة على تمثيله فى القائمة.

وأشار المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إلى أن هناك تواصل بين الحزب مع المصريين الاحرار، حول سبل التنسيق فى انتخابات المحليات، لافتا إلى أن الحزب ما زال فى مرحلة انتظار خروج القانون إلى أرض الواقع.

وحول استعدادات أحزاب اليسار للمحليات، قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، إن الحزب ينسق مع ائتلاف الأحزاب اليسارية والناصرية، التى تضم "الاشتراكى المصرى والشيوعى المصرى والتحالف الشعبى والكرامة والناصرى" من أجل خوض انتخابات المجالس المحلية.

 

محمد-الغباشى
 

وأوضح زكى لـ" اليوم السابع " أن الحزب يولى اهتمامًا كبيرًا لانتخابات المجالس المحالية، ومنفتحًا على كل الأحزاب المصرية، ما عدا الأحزاب الدينية، لافتًا إلى وجود اتصالات تجرى مع حزبى المؤتمر والمصريين الأحرار من أجل خوض المحليات.

وعن حزب الوفد، واستعداداته للمحليات قال المهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، إن أمانات الحزب فى المحافظات، تجمع كل أسماء المرشحين للانتخابات، بعد أن تم عقد دورات لأعضاء الحزب، حول التعريف بالمحليات وأهميتها وطرق المشاركة فيها.

وحول وجود تواصل مع أحزاب أخرى للتنسيق، أوضح نائب رئيس حزب الوفد لـ"اليوم السابع" أنه لا يوجد أى تواصل فى الفترة الحالية، لأن الحزب ما زال فى مرحلة تجهيز نفسه، وبعد التجيهز يبحث المشاركة والتنسيق فى القوائم الموجودة.

كانت لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب قد كشفت إنها قد تتأخر قليلًا عن الموعد الذى سبق وحددته لطرح قانون المحليات بعد الانتهاء منه نهاية الشهر الجارى، بفترة إضافية لن تزيد عن 10 لافته إلى أن  التأخير ناتج عن عدم حسم 40 مادة من بينهم 15 مادة خلافية، ومواد أخرى إضافية من مشروعات القوانين التى تقدم بها النواب للجنة.

نبيل-زكى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة