"القمة الغامضة" تُشعل بركان الغضب بين الأهلي والزمالك والجبلاية.. الأحمر يرفض اقتراح الأبيض بتنظيم اللقاء.. مرتضى يحدد 3 سيناريوهات للموافقة على خوض المباراة.. واتحاد الكرة يبحث حلول للخروج من الأزمة

الأحد، 25 ديسمبر 2016 02:38 م
"القمة الغامضة" تُشعل بركان الغضب بين الأهلي والزمالك والجبلاية.. الأحمر يرفض اقتراح الأبيض بتنظيم اللقاء.. مرتضى يحدد 3 سيناريوهات للموافقة على خوض المباراة.. واتحاد الكرة يبحث حلول للخروج من الأزمة الأهلي والزمالك
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الأجواء فى الشارع الكروى خلال الساعات الماضية بسبب مصير مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المُقرر لها الخميس المقبل، حيث شهدت الساحة الرياضية جدلاً مُثيراً طوال الساعات الماضية حول هذه المباراة بين مؤيد لتأجيلها ورافض لهذا التأجيل.

 

القمة حديث الصباح والمساء

"القمة الحائرة" باتت "حديث الصباح والمساء" فى الشارع الرياضى بسبب التأجيل، ففى البداية طلب كوبر، المدير الفنى للمنتخب، تأجيل اللقاء خوفاً من الإجهاد قبل بطولة أمم أفريقيا المقبلة بالجابون، موضحاً أنه من الممكن أن يتعرض اللاعبون للإرهاق، فضلاً عن إمكانية توتر علاقة لاعبى الفريقين، كما يحدث فى بعض مباريات القمة، وهو أمر - إن حدث - سيكون له آثار سلبية على الفراعنة فى أمم أفريقيا المقبلة، لكن هانى أبوريدة، رئيس الاتحاد، أقنع كوبر بالموافقة على إقامة اللقاء حفاظاً على استقرار المسابقة.

 

الزمالك يُحدد 3 سيناريوهات

 

 وبعدما بدأ الجميع يتهيأ لخوض هذا اللقاء يوم 29 ديسمبر الجارى، عادت "نغمة" التأجيل تطل برأسها من جديد على سطح الأحداث فى الشارع الكروى، وجاءت رغبة التأجيل هذه المرة من نادى الزمالك، حيث حدد رئيسه مرتضى منصور 3 سيناريوهات لخوض اللقاء، وهى خوض اللقاء على بتروسبورت كونه ملعب الزمالك، أو أن يقوم الأهلى بتنظيم المباراة على ملعب برج العرب وأن يقوم الزمالك بتنظيم مباراة الدور الثانى، والسيناريو الثالث هو تأجيل اللقاء.

مرتضى-منصور
مرتضى منصور

 

مسئولو القلعة الحمراء رفضوا اقتراح مرتضى منصور بتنظيم مباراة القمة، وبرروا الحمراء رفضهم بموقف شركة "صلة" السعودية راعى النادى التى أعلنت أن الوقت ليس فى صالحها حتى تقوم بتنظيم المباراة، وأكد اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للأهلى، أن ناديه لا يسعى لاختلاق أزمات، ولكن الأمر تسويقى وخاص برعاة الفريق، ولا يمكن للقلعة الحمراء تجاوز اتفاقها مع الرعاة".

محمود-طاهر
محمود طاهر

 

الأهلى يرفض تنظيم القمة

وأضاف شيرين شمس، "يجب أن نبلغ رعاة الفريق بملعب المباراة قبلها بفترة كافية، خاصة أن مباراة القمة أهم مباراة فى الدورى وتحتاج لاستعدادات خاصة على صعيد التسويق"، مشدداً على أن الأهلى جاهز لخوض المباراة فى أى مكان يُحدده الأمن ونادى الزمالك، باعتبار أن الأخير هو صاحب اللقاء.

 

هانى-أبو-ريدة
هانى أبو ريدة

 

اتحاد لكرة يبحث الحلول

وفى اتحاد الكرة يبقى الموقف مُعلقاً وغامضاً، فرغم تأكيدات مسئولى الجبلاية أن اللقاء سيُقام فى موعده وفى برج العرب، بعدما حصلوا عل جميع الموافقات الأمنية لذلك، إلا أن شبح التأجيل ظل يطارد هذه القمة "الحائرة" خلال الساعات الماضية، خاصة أن رئيس الزمالك أعلن أنه لا يستطيع تنظيم القمة فى برج العرب ثم يستقبل رئيس الوزراء فى اليوم التالى لافتتاح عدة مشروعات فى النادى، وهو ما دفع مجلس الجبلاية للبحث عن حلول للخروج من هذا المأزق بالتنسيق مع جميع الجهات، وعلى رأسها الجهات الأمنية ومن بعدها الأهلى والزمالك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة