رئيس الفلبين يواصل انتقاداته لواشنطن.. ويؤكد: 3 من أصل 5 أمريكيين أغبياء

الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:21 ص
رئيس الفلبين يواصل انتقاداته لواشنطن.. ويؤكد: 3 من أصل 5 أمريكيين أغبياء الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى والرئيس الأمريكى أوباما
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الفلبينى، رودريجو دوتيرتى، مجددا انتقادات لاذعة للولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إن "3 من أصل 5 أمريكيين أغبياء، واثنين فقط من بينهم يفكرون جيدا".

 

وبعد سلسلة من الانتقادات المتبادلة بين مانيلا وواشنطن، بسبب انتقادات الأخيرة لحملته ضد تجار المخدرات، والتى أسفرت عن مقتل آلاف من التجار والمدمنين، قال دوتيرتى فى كلمة ألقاها فى مقاطعة بامبانجا اليوم: "المشكلة مع هؤلاء الأشخاص البيض، هؤلاء المتخلفون الأمريكيون، هى أن ثلاثة من أصل خمسة أمريكيين أغبياء، واثنين فقط من بينهم يفكرون جيدا".

 

وأضاف الرئيس الفلبينى بحسب ما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية فى تقرير لها منذ قليل: "أنتم الأمريكيون يجب أن تصمتوا".

 

وعلى الرغم من انتقاده الدائم لإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما، إلا أن دوترتى سبق وأدلى بتصريحات إيجابية بشأن الرئيس المنتخب دونالد ترامب، والذى يتسلم مهام منصبه فى 20 يناير المقبل، فيما اثنى ترامب من جانبه على الطريقة التى يواجه بها دوتيرتى تجارة المخدرات وقال إنها "طريقة جيدة".

 

وقتل أكثر من 3 آلاف شخص فى عمليات الشرطة أو على يد أعضاء لجان أمنية يشتبه بأن لها صلة بحملة مكافحة المخدرات. وسبق لدوتيرتى أن انتقد أمريكا، قائلا "أنا لا أحب الأمريكيين إنهم يوبخوننى علنا. ولذلك أقول: تبا لكم… إنكم أغبياء".

 

وكان دوتيرتى واجه إدانة دولية بعد أن شبه حملته ضد المخدرات، التى خلفت نحو ثلاثة آلاف قتيل، بحملة هتلر للقضاء على اليهود إبان الحرب العالمية الثانية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة