شاكر عبد الحميد: الأديب يحيى الطاهر أكثر الأدباء تعبيرا عن المهمشين

الأحد، 25 ديسمبر 2016 07:09 م
شاكر عبد الحميد: الأديب يحيى الطاهر أكثر الأدباء تعبيرا عن المهمشين الدكتور شاكر عبد الحميد وزير الثقافة الأسبق
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناقد الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، إن الأديب الراحل يحيى الطاهر عبد الله يستحق سلسلة من  الدراسات والجلسات، ويليق به تنظيم مؤتمر خاص به فقط وهو يستحقه، لكونه أكثر أدباء مصر تعبيرا عن المهمشين، ويظهر ذلك فى أعماله الأدبية.

وأضاف "عبد الحميد"  فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن شخصية يحيى الطاهر فى الواقع أقرب إلى المهمشين، ولكن كتاباته تجعله فى المركز، فهو شخصية شديدة الخصوبة والثراء على المستوى الإبداعى.

وأكد الدكتور شاكر عبد الحميد، أن مؤتمر أدباء مصر الحالى تميز بظواهر إيجابية تتمثل فى اختيار عنوان المؤتمر باسم "الهامش والمسكوت عنه"، وكذلك  اختيار شخصية المؤتمر، بالإضافة إلى الحضور الكبير من المثقفين، وعرض الأفلام المرتبطة بأعمال يحيى الطاهر،  وتنظيم الفعاليات الثقافية.

 وأكد وزير الثقافة الأسبق، أن أهم ما يميز المؤتمر هى الحرية فى الحوار وشهادات مهمة  للمثقفين أمثال سعيد نوح وحمدى أبو جليل، عصام الزهيرى، والدكتور شريف زرق، حول الأديب الراحل يحيى الطاهر،  لافتا إلى أن المؤتمر كان يملأه جو إنسانى شديد الحميمية والدفء، واستعادة هيئة قصور الثقافة دورها فى التنمية الثقافية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة