موجز أخبار مصر الساعة 1.. مصرع 93 شخصا فى تحطم طائرة وزارة الدفاع الروسية

الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:00 م
موجز أخبار مصر الساعة 1.. مصرع 93 شخصا فى تحطم طائرة وزارة الدفاع الروسية موجز اخبار مصر الساعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات الماضية، أبرزها، إعلان وزارة الدفاع الروسية عدم وجود ناجين بحادث تحطم طائرتها التى كانت مفقودة، وتسلم الرئيس السيسي أوراق اعتماد 143 سفيرا جديدا.
 

وفيما يلى موجزا لأهم أخبار الساعة 1 مساء.

 
 
وزير-الدفاع-الروسى-سيرجى-شويجو
 
 
 
قالت وزارة الدفاع الروسية فى آخر تحديث لعدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة إنهم 93 شخصا وليس 91 شخصا. 
 
 
 
2---عمرو-الجارحى-وزير-المالية
 
 
 
كشف عمرو الجارحى، وزير المالية، عن 3 أهداف أساسية للسياسة المالية للعام المالى المقبل 2017/2018، أولها العمل على رفع معدلات النمو الاقتصادى إلى 5% لتحقيق عوائد اقتصادية تصل ثمارها لجميع فئات المجتمع، عبر إيجاد فرص عمل حقيقية ومنتجة تسهم فى خفض معدلات البطالة إلى 11% وزيادة دخول المواطنين.
 
 
 
3---اللواء-خالد-أبو-الفتوح-مدير-أمن-المنوفية
 
 
 
تمكنت مباحث مركز قويسنا بالمنوفية من ضبط 4 أشقاء تجردوا من مشاعر الإنسانية، واستدرجوا معاقة ذهنيا بمساعدة شقيقتهم، وتناوبوا اغتصابها داخل شقة، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.
 
 
4---محمد-الإتربى،-رئيس-بنك-مصر
 
 
 
قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن مصرفه وفر ومنح موافقات بقيمة 1.545 مليار دولار لعمليات استيرادية منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن، تشمل فتح اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، مؤكدًا أن شبكة فروع البنك تعمل بكفاءة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
 
 
5--محكمة-عابدين
 
 
 
حجزت محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين، اليوم الأحد، نظر الاستئناف على حكم محكمة الأمور المستعجلة بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية، لجلسة 31 ديسمبر للنطق بالحكم.
 
 
6--طائرة-روسية-من-طراز-(تو-ـ-154)
 
 
 
استبعد رئيس لجنة الدفاع بمجلس الاتحاد للبرلمان الروسى فيكتور أوزيروف اليوم الأحد، أن يكون السبب وراء تحطم الطائرة من طراز "تو- 154" التابعة لوزارة الدفاع الروسية عملا إرهابيا.
 
 
7--هاتف-ايفون-7
 
 
عرض متجر "جولد جينى" الموجود بدولة الإمارات العربية المتحدة نسخة مطلية بالذهب ومرصعة بالماس من أحدث هواتف أبل "آيفون 7" مطبوعا عليها صورة الرئيس الأمريكى المنتخب "دونالد ترامب" والتى تأتى بتكلفة حوالى 151 ألف دولار.
 
 
 
8--أسرة-مصرية-تخرج-من-سوريا-بمساعدة-السفارة-المصرية
 
صرح "محمد ثروت سليم" القائم بأعمال السفارة المصرية في دمشق، بأنه فى إطار متابعة تقنين أوضاع أسرة المواطن المصرى "كمال عبده حسن شحاته" وشقيقه وعائلتهم، التى نجحت السفارة فى إجلائهم من منطقة الاشتباكات فى حلب الشرقية يوم 12 ديسمبر الجارى، قد تم الانتهاء من توثيق جميع الأوراق، والوثائق المطلوبة لـ 9 من أفراد الأسرة المذكورة الراغبين فى السفر إلى مصر.
 
 
 
9--نيمار-يحتفل-مع-مواطنه-البرازيلى-ماركينيوس-لاعب-سان-جيرمان-بالكريسماس
 
 
يحتفل نجوم كرة القدم فى أوروبا بأعياد الميلاد "الكريسماس"، اليوم الأحد، حيث نلقى الضوء على احتفالات هؤلاء النجوم خاصة فى الدوريات الخمسة الكبار "بيج 5".
 
 
 
 
10--المتهم-بقتل-شقيقه
 
 
شهدت منطقة عابدين، جريمة قتل بشعة، أنهى خلالها مسجل خطر حياة شقيقه "سائس"، حيث سدد له 4 طعنات نافذة بالجسم، وأرداه قتيلا غارقا فى دمائه وسط مقلب قمامة، وأسرع بالاستغاثة بالمارة بالمنطقة وادعى انتحاره، إلا أن رجال المباحث كشفوا جريمته، وتم ضبطه وإحالته للنيابة التى تولت التحقيق.
 
 
 
11---تامر-حسنى
 
 
 
منعت سلطات مطار القاهرة الدولى، اليوم، الأحد، المطرب تامر حسنى، من السفر إلى تركيا لعدم حصوله على موافقة أمنيّة مسبقة.
 
 
 
 
12---الرئيس-عبد-الفتاح-السيسى
 
 
 
تسلّم  الرئيس عبد الفتاح السيسي أوراق اعتماد ثلاثة عشر سفيراً جديداً اليوم الثلاثاء، بينهم سفيرى الكويت والدنمارك .
 
 
 
13--اللواء-أبو-بكر-الجندى-رئيس-الجهاز-المركزى-للتعبئة-العامة-والإحصاء
 
 
وصل عدد السكان بجمهورية مصر العربية إلى 92 مليون و178 ألف و293 نسمة، بحسب آخر البيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ووفقا لأحدث الأرقام التى سجلتها الساعة السكانية بتوقيت 11.40 صباحا اليوم، الأحد، ومقارنة بآخر تعداد أعلنه جهاز الإحصاء رسميا فى 24 نوفمبر الماضى حول التعداد السكانى، والبالغ وقتها 92 مليون نسمة، تبين ارتفاع عدد السكان إلى 92 مليون و 178 ألف و293 نسمة، بعد مرور 30 يوما فقط، من إعلان التعداد رسميا، بواقع زيادة 178 ألف و 293 نسمة.
 
 
 
14--ثروت-سويلم
 
 
أكد العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة أن الجبلاية حصلت على موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة بشكل رسمى لإقامة لقاء القمة بين الزمالك والأهلي، فى الجولة السابعة عشر بالدورى، يوم 29 ديسمبر الجارى، على إستاد برج العرب.
 
 
 
15--طائرة-روسيا-المنكوبة-قبل-إقلاعها
 
 
نشر موقع "روسيا اليوم" آخر صورة للطائرة المنكوبة قبل إقلاعها من مطار سوتشى بعدسة يفغينى تولستوف من الفريق الصحفى لقناة "إن تى فى".
 
 
 
16--طراز-الطائرة-الروسية-المنكوبة---رويترز
 
 
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن عدم وجود ناجين من الطائرة الروسية التى تحطمت اليوم الأحد فوق البحر الأسود وعلى متنها 93 راكب.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد عن تحطم الطائرة تحمل 93 راكبا، من بينهم الفرقة الموسيقية، فوق البحر الأسود كانت فى طريقها إلى سوريا.
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اجتماع اللجنة العامة بمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، يأتى لاستكمال التشكيل النهائى للجنة العامة، بعد اختيار الممثلين للمستقلين بها حتى تبدأ مهام عملها الرسمى، وخصوصًا بعد وجود رؤساء اللجان النوعية ورؤساء الهيئات البرلمانية والوكيلين. 
 
 
 
 
قال الدكتور صلاح فوزى، عضو لجنة الإصلاح التشريعى، إنه لابد من وضع ضوابط أكثر صرامة لاختيار نواب رؤساء الهيئات القضائية التى سيتم الاختيار من بينهم، بحيث يشمل النص على اختيار أقدم ثلاثة نواب مثلا ولا يترك الأمر بهذا الشكل، مشيرا إلى أن تعيين رؤساء الهيئات القضائية باختيار رئيس الجمهورية يعنى أنه قرار إدارى قد يتم الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا، لوجود شيوخ قضائية مثلا لم يتم اختيارهم فيتهم الرئيس بإساءة استخدام السلطة. 
 
 
 
 
 
فى إطار الخطة التى تعمل عليها الحكومة حاليا للإنتهاء من قانون الاستثمار الجديد، الذى يهدف إلى تدعيم القطاع والعمل على إنتعاشه فى الفترة المقبلة، وخصوصا بعد حالة الركود التى أصابته مؤخرا، ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الاجتماع الأسبوعى لحكومته لمناقشة القانون، حيث ضمن مشروع القانون العديد من المزايا والمنح الاستثمارية التى تهدف الى تشجيع المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار بشكل كبير. 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
التقط خالد البلشى، عضو مجلس نقابة الصحفيين صورة سيلفى مع مجموعة من أعضاء النقابة، أثناء انتظارهم بمحكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الأحد، لمعرفة قرار المحكمة فى أولى جلسات الاستئناف المقدم منهم على حكم حبسهم بتهمة إيواء مطلوبين.
 
 
 
 
"الإرهاب لا دين له".. حقيقة تتأكد يوما بعد يوم، فلا يفرق بين قريب أو غريب، فالفكر الضال قد سيطر على عقولهم، فالمخالف لعقائدهم كافر بدون شك أو تفكير.. وما بين فيديو صادم لوالدين قررا تفجير بناتهما تحت راية نصرة الدين فى سوريا، وطفلة أخرى صعدت روحها للسماء فى مصر بعدما اعتقد انتحارى أيضًا أن دخول الجنة سيكون من بوابة اغتيال براءتها بتفجير نفسه داخل الكنيسة البطرسية!.. "ملاكا البطرسية وسوريا" أثبتا أنه لا مكان للبراءة فى هذا العالم.
 
 
 
ينتمى برج الثور إلى الأبراج الترابية التى تتسم بقوة التحمل والميل للأشياء المادية ذات القيمة العالية، ويقدم اليوم السابع، حظك اليوم لبرج الثور على الصعيد المهنى والصحى والعاطفى.
 
 
photo72014
 
 
 
 
توج أحمد حسن أبو الدهب بلقب "بطل الأبطال" فى بطولة أحمد على الدولية لكمال الأجسام والفيزيك، والتى أقيمت فى الفترة من 22 إلى 24 ديسمبر الجارى، على الصالة المغطاة بستاد القاهرة الدولى.
 
 
 
 
قبل احتفالات عيد الميلاد فى برلين، توجه العديد من الأمان بوضع الزهور والشموع وغيرها من رسائل التأبين على أرواح ضحايا هجوم برلين الذى أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس اليوم السبت.
 
 
 
 
بدأت منذ قليل، محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، نظر الجلسة الرابعة عشر فى محاكمة 67 متهماً - بينهم 51 محبوسين - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، وسمحت المحكمة لأهالى المتهمين بحضور الجلسة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة