أكرم القصاص - علا الشافعي

التضامن: 447 مؤسسة تأهيل ومراكز علاج طبيعى لذوى الإعاقة

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 12:46 م
التضامن: 447 مؤسسة تأهيل ومراكز علاج طبيعى لذوى الإعاقة غادة والى وزيرة التضامن
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الوزارة توفر ما يقرب من 447 مكتب تأهيل ومراكز علاج طبيعى وأقسام التخاطب وحالات الشلل الدماغى ، وتقديم خدمات تأهيلية لذوى الإعاقة من الجنسين من خلال توفير أجهزة تعويضية، وتوفير خدمات التدريب المهنى، من خلال207 مكتب على مستوى الجمهورية.

وأشارت الوزيرة خلال إطلاق استراتيجية " حماية وتأهيل وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة" إلى أن الوزارة وفرت مراكز التأهيل الشامل لذوى الإعاقة لجميع المراحل العمرية بجانب المراكز اللغوية وأقسام التخاطب ، بالإضافة إلى مشروع تأهيل حالات الشلل الدماغى ، ومؤسسات الصم وضعاف السمع للحالات من سن 8 إلى18 سنة ومؤسسات التثقيف الفكرى.

وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تتعاون مع وزارات الصحة والتخطيط والتعليم والنقل والعدل للاهتمام بالاستيراتجية، من خلال 3 محاور، أولها الحماية من خلال  تقديم قانون خاص لذوى الاعاقة لمجلس النواب، والتنمية بتقديم فرص عمل وتدريب ووضع خطط تفصيلية لكل الأنشطة.وإصدار تقرير ربع سنوى بأهداف الاستراتيجية.

من جانبها أشادت هبة هجرس، عضو مجلس النواب عن ذوى الإعاقة، باتخاذ الوزارة تلك الخطوة، التى تهتم بالأشخاص ذوى الإعاقة على مدار 3 سنين وتقيمها كل فترة، مشيدة أيضا بالقانون الذى سيصدره مجلس النواب، مطالبة الوزارة  إشراكهم باللائحة التنفيذية للقانون بعد صدوره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة