تقارير: مايكروسوفت أول شركة تكنولوجية بالعالم تصل قيمتها لترليون دولار

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:00 م
تقارير: مايكروسوفت أول شركة تكنولوجية بالعالم تصل قيمتها لترليون دولار مايكروسوفت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف Michael Markowski المحلل الشهير من شركة التحليلات السوقية Equities.com أن مايكروسوفت ستكون أول شركة تكنولوجية تصل قيمتها السوقية إلى 11 تريليون دولار، متفوقة على باقى الشركات الأخرى.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فعودة إلى شهر فبراير 2015، كانت القيمة السوقية لشركة أبل تجاوزت 710 مليارات دولار، وهو ما جعل أبل أول شركة فى التاريخ تدخل قيمتها أكثر من 700 مليار دولار، واستطاعت عملاق التكنولوجيا أن تصل قيمتها فى نهاية المطاف إلى أكثر من 775 مليار دولار، وذلك قبل أن تتراجع مرة أخرى إلى القيمة الحالية 617 مليار دولار.

 

وعلى الرغم من أن مايكروسوفت تحتل المرتبة الثالثة حاليا بعد شركتى أبل وAlphabet "الشركة الأم لجوجل"، فإن مايكروسوفت سوف تكون أول شركة تصل قيمتها إلى "تريليون" دولار، وذلك بالاعتماد على البيانات الحالية لهذه الشركات.

 

وتمتلك مايكروسوفت فرصة أفضل للتريليون دولار من شركة أبل، حيث يرى "Markowski" أن شركة البرمجيات مثل مايكروسوفت قابلة للتطور بشكل أكبر، ويمكن أن تصل إلى عدد أكبر من الناس الذين يستخدمون أجهزة أبل، فيما يقول المحللون إن الاستحواذ على شبكة LinkedIn ساعد على رفع تقييم مايكروسوفت لأن قيمة الأرباح من وسائل التواصل الاجتماعى أعلى.

 

وللوصول إلى 1 تريليون دولار من القيمة، سيكون على مايكروسوفت مضاعفة أسعار أسهمها، والاستفادة من زيادة عدد لمشتركين فى LinkedIn إلى 700 مليون بحلول 2020 بدلا من 4333 مليونا فى الوقت الحالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة