دورى السلة "حيران" بين الأهلى وسبورتنج.. الأحمر يخطط للحسم بعيدا عن المباراة الفاصلة..خيرى يراهن على الشافعى والغنام والسلعاوى الصغير لحصد اللقب الثانى..وأحمد مرعى يتمسك بالأمل معتمدا على كمال ومنير

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 03:54 م
دورى السلة "حيران"  بين الأهلى وسبورتنج.. الأحمر يخطط للحسم بعيدا عن المباراة الفاصلة..خيرى يراهن على الشافعى والغنام والسلعاوى الصغير لحصد اللقب الثانى..وأحمد مرعى يتمسك بالأمل معتمدا على كمال ومنير جماهير الأهلى والاحتفال باللقب الأفريقى
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام فى السادسة من مساء اليوم المباراة الحاسمة بين فريقى الأهلى وسبورتنج، فى إطار الدور النهائى لدورى مرتبط السلة، والتى ينتظرها الكثير من جماهير الفريقين، خاصة أن المباراة ستحدد الفائز باللقب المحلى هذا الموسم، فى ظل وصول الأهلى للنقطة 41 بينما سبورتنج 38 نقطة فقط بفارق 3 نقاط .

سلة الأهلى

سلة الأهلى

فرص الأهلى للتتويج باللقب

الأهلى بقيادة طارق خيرى لديه فرصتان لتحقيق اللقب، إما الفوز على سبورتنج أو الخسارة، ويصبح لديه أمل من خلال المباراة الفاصلة التى ستقام بينهما فى وقت لاحق لحسم الفائز، خاصة أن خسارة الأهلى تعنى تساويه فى النقاط مع الفريق السكندرى، ووفقاً للوائح ونظام الدورى المرتبط، فى حالة تساوى الفريقين فى النقاط خلال المباراة النهائية، تحدد مباراة أخرى فاصلة بينهما لاختيار مستحق اللقب، ويراهن خيرى على نجومه طارق الغنام ومصطفى الشافعى والدكش والسلعاوى الصغير لحصد اللقب الثانى .

 

سبورتنج
سبورتنج

والفوز طوق نجاة

أما الفريق السكندرى الذى يقوده أحمد مرعى فيدخل المباراة وأمامه هدف وهو الفوز فقط، خاصة أن مباراة اليوم مع الأهلى لا تقبل سوى الفوز، فالخسارة تعنى خسارة الدورى، ولكن الفوز يمثل طوق نجاة بتساويه فى النقاط مع الأحمر، وبناءً عليه ستقوم لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة، برئاسة خالد القوصى، بإقامة المباراة الفاصلة بين الأهلى وسبورتنج لتحديد بطل دورى المرتبط، ورهان مرعى على هيثم كمال وأحمد منير .

الأهلى وسبورتنج

الأهلى وسبورتنج

 

بطولات الأهلى وسبورتنج فى الدورى

الأهلى لم يحقق دورى المرتبط منذ عدة أعوام، خاصة آخر 6 سنوات، أحرز الاتحاد السكندرى البطولة موسم 2011/2012، وعامى 2013/2014، و 2015/2016، أما سبورتنج فاقتنص اللقب من زعيم الثغر موسمى 2012/2013، و2014/2015، ويعد دورى السوبر آخر لقب محلى حققه الفريق الأحمر، ومن بعده كأس دورى أبطال أفريقيا الأيام الماضية .

 

نتائج الأهلى خلال الدور النهائى من الدورى

خاض الأهلى 5 مباريات، حتى الآن، خسر أول 3 لقاءات أمام كل من الاتحاد السكندرى، والزمالك، وسبورتنج، ليعود إلى مستواه مجدداً وينفض الإرهاق عن كتفيه ويفوز على الاتحاد ثم الزمالك .

 

نتائج سبورتنج فى الدور النهائى

استطاع فريق سبورتنج تحقيق 4 مكاسب من 5 لقاءات خاضها فى الدور النهائى، وخسر لقاءً واحداً أمام الجزيرة فى الدورة المجمعة الأولى، بينما فاز على كل من الجيش، والأهلى، ثم الجيش والجزيرة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة