من الـmp3 للراديو.. 5 أجهزة تكنولوجية دمرها الهاتف الذكى

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 11:00 م
من الـmp3 للراديو.. 5 أجهزة تكنولوجية دمرها الهاتف الذكى هاتف ذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ أقل من 10 سنوات لم يكن العالم يهتم بالهواتف المحمولة مثل ما هو منتشر الآن، كما أنها لم تكن بهذا التطور والإمكانيات، لذلك كان يحتاج المستخدم لشراء عدد كبير من الأجهزة الأخرى التى يقوم كل منها بمهمة محددة، وفيما يلى نرصد أهم الأجهزة التى كان يستخدمها العالم لفترات طويلة ودمر سوقها ظهور الهواتف الذكية.

-       أجهزة الـ mp3

منذ عدة سنوات ظهرت أجهزة الـ mp3 والـ mp4 والآيبود وغيرها من الأجهزة التى تساعد فى الاستماع إلى الموسيقى، ولكن الآن يمكن تحميل عشرات من الأغانى والاستماع إليها من أى مكان بالإضافة إلى التطبيقات التى توفر أعدادًا لا نهائية من الأغانى.

جهاز pmp
جهاز pmp

 

-       الراديو

الراديو من أوائل الأجهزة التكنولوجية التى أبهرت العالم، ومنذ عقود طويلة والعالم كان مرتبطًا بالراديو، ولكن الآن الهواتف الذكية توفر خدمة تمكنك من الاستماع للراديو بسهولة دون الحاجة لجهاز محدد.

راديو
راديو

 

-       أجهزة GPS

ظهرت فى فترة أجهزة الـGPS صغيرة الحجم وكان يستخدمها السائقون بشكل كبير، والآن الهواتف الذكية مزودة بنظام تحديد الأماكن تمكنك من معرفة أى طريق من النظر لهاتفك.

gps
gps

 

-       الديجيتال كاميرا

على مر السنين، تحسنت الكاميرات على الهواتف الذكية بشكل كبير فهى تمتلك الآن عدد ميجابيكسل ينافس الكاميرات المحترفة بالإضافة إلى مزايا التقاط وتثبيت الصور الحديثة التى تجعل المستخدم يستغنى عن الكاميرا.

كاميرا
كاميرا

 

-       جهاز التحكم

مع التطور التكنولوجى الكبير أصبحت أغلب الأجهزة الإلكترونية مرتبطة بالإنترنت ويمكن التحكم فيها بالهاتف الذكى عن بعد.

ريموت
ريموت

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة