نقيب الصيادلة: إغلاق كلى للصيدليات حال استمرار الزيادة العشوائية للأسعار

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 01:41 م
نقيب الصيادلة: إغلاق كلى للصيدليات حال استمرار الزيادة العشوائية للأسعار مؤتمر نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس- تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، إنه لابد من عمل حصر للأدوية الخاسرة التى تنتجها الشركات الوطنية لزيادة سعرها، مشيرًا إلى أن "مافيا الأدوية" نجحت فى انتزاع قرار بزيادة أسعار الأدوية بشكل عشوائى – على حد قوله.
مؤتمر نقابه الصيادله (1)
 
وأضاف فى كلمته خلال مؤتمر نقابة الصيادلة، اليوم الاثنين، أن النقابة تهتم باستقرار الدولة، وأن الغلق الجزئى للصيدليات سيكون لمدة أسبوعين بدءًا من 15 يناير المقبل، متابعًا: "الغلق الجزئى موجه أولى، وستكون الموجه الثانية من خلال الإغلاق الكلى الصيدليات".
 
وشدد على أن النقابة لن تتسبب فى حدوث أى ضرر للمرضى، مشيرًا إلى أنه خلال مرور لجان على الصيدليات لمدة 3 أيام، أبدت نحو 60% من الصيدليات تأييدها للإغلاق الجزئى، مؤكدًا أنه من المتوقع غلق أكثر من 50 ألف صيدلية خلال أول يوم من تنفيذ القرار.
مؤتمر نقابه الصيادله (2)
 
وأوضح نقيب الصيادلة، أنه تم تخصيص لجان للمرور على الصيدليات من أجل متابعة تطبيق الإغلاق الجزئى، مضيفًا أنه سيتم إقرار عقوبة الإحالة للتأديب لما يخالف قرار النقابة، وذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية الطارئة.
 
وأشار إلى أن النقابة ليس لديها مشاكل مع الشركات عدا  5 شركات، قائلًا: "خاطبنا مدير الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، تطبيقا لقرارات لكنها ردت بعدم اختصاصها بذلك"، مؤكدا أنه فى حال عدم الاستجابة فسيتم إسقاط عضويتها من النقابة، ومن ثم لا يجوز استمرار عملها كرئيس للإدارة المركزية.
 
وتابع: "وزير الصحة غير مختص بالدواء، لذا طالبنا رئيس الوزراء بتعيين نائب لوزير الصحة مختص بملف الدواء، لحل الأزمة التى يشهدها الدواء"، مضيفًا: "مصر لا تنتج مواد فعالة، وبالتالى كل الشركات تستورد المواد الخام من نفس المصدر، فمن غير المعقول بيع أدوية لشركات الأدوية قطاع الأعمال بأسعار زهيدة، وبيع مثيلاتها بأسعار مرتفعة".
 
وأشار إلى أن مصر بها 14 ألف صنف دوائى، وما يميز أى منتج هو الدعايا، لافتا إلى أن أموال الهدايا يتم توجيهها لتجهيز عيادات الأطباء، وتابع: "فى حال توفير تلك الدعايا فسيتم توفير 60% من تكلفة الأدوية لصالح المرضى".. مؤكدًا أن وزير الصحة أبعد النقابة عن التفاوض لتحريك الأسعار دون رقيب.
 
 

 
مؤتمر نقابه الصيادله (3)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (4)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (5)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (6)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (7)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (8)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (9)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (10)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (11)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (12)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (13)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (14)

 

مؤتمر نقابه الصيادله (15)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (16)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (17)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (18)
 
مؤتمر نقابه الصيادله (19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

شادي

ده تهريج

يعنى ايه تتقفل الصيدليات هو انتوا بتهرجوا ولا ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل

عشوائية الاسعار

علي اساس ان سعادتك طيب و المشكله مش انكم مصرين تزردوا نسبة ربحكم 5% كصيادله

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ عبد الرحمن

تهديد بإغلاق كلى خارج قدراتكم وأتحداكم الإقدام عليه

الحكاية كلها كما قرأنا هو السعى وراء زيادة ربحية الصيدليات أما إقحام المرضى الغلابة فى الموضوع فهى متاجرة بأمراضهم. مجرد التلويح بإغلاق كلى للصيدليات فهو تلويح مرفوض وسوف ترفضة آلاف الصيدليات التى تعى شرف المهنة والتى تدرك أن مصر فى هذه الآونة ليست بحاجة إلى ضغوط نقابية من هنا وهناك لأسباب متنوعة أبرزها المزايدة على الوطن أو لأهداف انتخابية ولتتذكروا دائما أن الشعب لا ينسى. النقابة شكلت لجانا للتأكد من الإغلاق وليتها شكلت لجانا سابقة للتأكد من عدم رفع أسعار دواء على أرفف الصيدليات بمجرد رفع الشحنات الجديدة منه على الرغم من شراء الصيدلية للدواء بالأسعار السايقة الأقل. ترى أين حق المريض فى هذه الممارسة؟. ليتكم لا تقحموا المريض فى طلباتكم وتوصياتكم.

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

لاتلعبوا بالنار فتحرقوا الجميع

لاتضغط كثيرا حتى لاينفجر بركان الغضب .... المريض وأهل المريض يعانون أشد المعاناة فى الحصول على الدواء من ناحية عدم توفره ومن الناحية المادية فما هو شعورك حين تقترض لشرا ء الدواء وتظل تبحث عنه فتجد الصيدليات مغلقة لخلاف لادخل للمريض فيه ..... لاتفتحوا باب البلطجية لنهب الصيدليات فسوف تظهر فئة تقتحم الصيدليات لادعائهم انهم أهل المرضى ويبحثون عن الدواء وسوف يتم نهب الصيدليات ولن يتعاطف معكم الشعب لأنه يعانى من انفلات الأسعار وخصوصا ماتمس حياته وصحته . الاختلاف من ناحية التسعير له طرق للحل بعيدة عن غلق الصيدليات .

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

بتقولوا مين يا ولاد؟ نقابة الصيادلة مين؟ نقيب الصيادلة

"وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ" البخس : النقص ، ومعنى { أَشْيَاءهُمْ ....(183) }[الشعراء] حقوقهم ، إذاً: فالنقص من حَقِّ الغير ذنب ، وقد يكون البخس بأخْذ الشيء كله غَصْباً ، أو التصرف فيه دون أمر صاحبه ، أو على وجه لا يرضاه. وهذا كله داخل في { وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءهُمْ ....(183) } [الشعراء]كل ما ينقص الحق بأخذه بإنقاص ، أو غَصْب أو تصرف على غير إرادة صاحبه فهو بَخس للشيء. فكل ما ثبت أنه حق لغيرك إياك أنْ تعتدي عليه.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

دة نقيب دة وللا سواق ميكروباص

هو الأسطى النقيب دة اخوانى وللا إيه ؟ لو عندك مشكلة مع شركة ادوية ، او مع صنفين او ثلاثة من الأدوية ، ممكن تمتنع عن بيعها ، لكن مش فاهم انت بتفكر تخدم مين بقرار غلق الصيدليات دة ؟؟ مافيش غير جماعة تدمير البلد هم الوحيدين اللى فرحانين بسبب تخبطكم هذا ، لو فكرتم فى قفل الصيدليات اعتقد ان الحل حيكون ب"الفتح الإجبارى" للصيدلية ولو بكسر القفل والبيع للجمهور تحت إشراف الأمن او الجيش ، اوعى تفتكر انك "حاكم" تشغيل او قفل الصيدليات

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

الصيدلى كدة كدة كسبان ، وللا عايزين تقلدوا شركات الصرافة ؟؟

مش فاهم إيه الضرر الواقع على الصيدلى ؟ الشركة رفعت السعر جنيه - الصيدلى بيرفع السعر 2 او 3 جنيه ، وياريت على الوارد بالسعر الجديد فقط ، ولكن على كل المخزون جوة صيدليته من 6 شهور فاتوا ، يعنى اقل صيدلية كسبانة من رفع السعر دة على الأقل 300 او 400% من المكسب الرسمى ، والمكاسب المتضاعفة دى شغالة بقالها اكثر من 3 شهور (من ايام القرار الأول) والمريض الغلبان هو اللى بيدفع ثمن الطمع والإفتراء ، حضراتكم جايين دلوقتى تهددوا بالغلق الكامل عشان الدواء يتباع هو كمان فى السوق السودة وتحققوا مكاسب فوق ال1000% ؟؟ دة انتوا كدة غلبتوا مكاتب الصرافة وحيتان السكر - هى البلد ناقصة ، حتى اللى فاكرينهم مخلصين طلعوا خونة ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

الى كل المتابعين واصحاب تعليقات اليوم السابع:امامكم مجلس نقابة غير شرعى تم حله بالمحكمة

هذاالمجلس رابض على نفوسنا بالعافية ونصفه اخوان مسلمين لمن لا يعلم والمحكمة اقصتخ فى حكم صدر من عام\وعندما حاولوا الرجوع بعد فرض الحراسة تم الغاء الحراسة ولكن لم ينم عودتهم ومطلوب للنقابة انتخابات جديدة لتصفية العناصر الاخوانية

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

الحكاية فيها ان

الاجدر بيكم تشوفوا شركات التوزيع اللي اشترت باضعاف حجم مشترياتها خلال الشهرين اللي فاتوا وخزنت الادوية ومنعت تداولها عشان زيادة السعر وتحقيق مكاسب رهيبة ولا عشان معظم شركات التوزيع مملوكة لكم او لاطراف ذوي صلة .؟. وبعدين انتم لما بتقفلوا الصيدليات بتعاقبوا مين ؟؟؟؟؟؟ المريض المحتاج الدوا ولا الشركة اللي بتنتج ولا الموزع ولا الصيدلي نفسه اللي الصيدلية ومبيعاتها هي مصدر رزقه بصراحة موش فاهمكوا والحكاية فيها ان

عدد الردود 0

بواسطة:

الملواني

انت اقترحت ونحن نقترح

ياروحي ما بعدك روح ........... في حالة غلق الصيدليات ولو جزئيا اقترح لجميع المرضي وزويهم تكسير الصيدليات المغلقة والحصول علي علاجهم واعتقد ان المخالفتين ستكونان متساويتان فانت تبحث عن زيادة ارباحك واشباع جشعك وانا ابحث عن علاج نفسي او احد اهلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة