ربنا يكفينا شرها.. لعنة الإصابات تضرب المنتخبات قبل كأس أفريقيا.. الصليبى يبعد مهاجم ايفرتون عن الكونغو.. الكاحل يحرم غانا من لاعب ساسولو.. جيرفينيو خارج الخدمة مع الأفيال.. ونجم الجزائر "محبط"

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 09:00 ص
ربنا يكفينا شرها.. لعنة الإصابات تضرب المنتخبات قبل كأس أفريقيا.. الصليبى يبعد مهاجم ايفرتون عن الكونغو.. الكاحل يحرم غانا من لاعب ساسولو.. جيرفينيو خارج الخدمة مع الأفيال.. ونجم الجزائر "محبط" شعار كاس الامم الافريقية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التى ستقام في الجابون خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين، بمشاركة 16 منتخباً تم تقسيمها على أربع مجموعات.

ومع اقتراب بدء فترة الإعداد لمعظم المنتخبات المشاركة فى المونديال الأفريقي، ضربت "لعنة الإصابات" صفوف العديد من المنتخبات، الأمر الذى ساهم فى خلط الأوراق لدى القائمين على الإدارة الفنية لتلك المنتخبات.

التقرير التالي يستعرض أبرز المنتخبات التي أصيب بـ"لعنة الإصابات" قبل انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية..

 

"الكاحل" يحرم غانا من خدمات لاعب ساسولو

تأكد غياب ألفريد دونكان، لاعب وسط ساسولو الإيطالي، عن المشاركة مع المنتخب الغاني، فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بسبب الإصابة.

الفريد دونكان
الفريد دونكان

 

ذكر موقع "غانا سوكر نت"، أن ألفريد دونكان يعاني من إصابة من الكاحل، سيبتعد على أثرها عن الملاعب حتى منتصف يناير المقبل، ليتأكد غيابه عن المشاركة مع منتخب غانا في المونديال الأفريقي.

 

نجم يوفنتوس يعتذر عن المشاركة في الكأس

ليس هذا فحسب، فقد رفض كوادو أسامواه، لاعب وسط المنتخب الغانى ونادى يوفنتوس الإيطالي، المشاركة مع منتخب بلاده فى المونديال الأفريقي.

وقال الموقع ذاته، إن كوادو أسامواه طلب من أفرام جرانت المدير الفنى للمنتخب الغاني، عدم استدعائه للقائمة المشاركة فى بطولة كأس الامم الأفريقية، مشيراً إلى أن نجم يوفنتوس الإيطالي يركز حالياً على التعافي بالشكل الأمثل من الإصابة التي يعاني منها فى الركبة.

كوادو أسامواه
كوادو أسامواه

 

وأضاف أن كوادو أسامواه يخشى أن تتجدد إصابته التي يعاني منها في الركبة حال مشاركته فى مباريات المنتخب الغاني فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، موضحاً أن غياب كوادو أسامواه عن تشكيلة "البلاك ستارز" يشكل ضربة قوية لطموحات جرانت الذي يسعى للاستعانة بأصحاب الخبرة من أجل حصد اللقب القاري، علماً بأن منتخب غانا سيواحه مصر وأوغندا ومالي، ضمن منافسات دور المجموعات.

 

"لعنة الإصابات" تضرب مالي

تلقى منتخب مالى، ضربة موجعة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما ذكر موقع "أفريك فوت"، المتخصص فى شئون الكرة الأفريقية، أن عبد الله ديابى، مهاجم المنتخب المالى، وكلوب بروج البلجيكى لن يتمكن من المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة، مضيفاً أن عبد الله ديابى سيغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع بسبب الإصابة التى تعرض لها خلال مشاركته مع ناديه، ليتأكد غيابه عن المشاركة فى المونديال الأفريقي.

عبد الله ديابي
عبد الله ديابي

 

"الصليبي" يبعد مهاجم ايفرتون عن الكونغو

سيفتقد منتخب الكونغو الديموقراطية، لخدمات يانيك بولاسي، مهاجم ايفرتون الإنجليزي، خلال منافسات البطولة، بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبي للركبة، وهي الإصابة التى ستبعده عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

يانيك بولاسي
يانيك بولاسي

 

وأصيب بولاسي خلال مشاركته فى مباراة ايفرتون ومانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، وخاض بولاسي، صاحب الـ 27 عاما، جميع مباريات إيفرتون هذا الموسم، قبل أن يتعرض للإصابة.

 

"الظهر" يبعد مهاجم وستهام عن السنغال

تلقى المنتخب السنغالى ضربة قوية، قبل مواجهة منتخبات تونس والجزائر وزيمبابوي، ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الافريقية، بعدما تأكد غياب المهاجم ديافرا ساخو، لاعب نادي وستهام يونايتد الإنجليزي عن الملاعب لمدة قد تصل إلى 8 أسابيع لعدم تعافيه من إصابة في الظهر.

ساخو نجم السنغال
ساخو نجم السنغال

 

ولم يشارك ساخو الذي يبلغ من العمر 27 عاما، كثيرت خلال الموسم الحالي بسبب مشكلات في الظهر وإصابة في الفخذ خلال الشهر الماضي.

 

المغرب تفتقد بلهندة

أعلن نادى نيس الفرنسي، أن صانع ألعابه يونس بلهندة، لن يتمكن من المشاركة مع منتخب المغرب فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون، وذلك بسبب الإصابة.

يونس بلهندة
يونس بلهندة

 

وذكر النادي الفرنسي أن يونس بلهندة يعاني من كسر فى أصابع القدم، وهى الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر على الأقل، وكانت قرعة البطولة أوقعت منتخب المغرب في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات كوت ديفوار والكونغو الديموقراطية وتوجو.

 

جيرفينيو خارج نطاق الخدمة مع كوت ديفوار

أعلن الاتحاد الايفواري لكرة القدم، أن المهاجم جيرفينيو، لن يكون بمقدوره المشاركة مع منتخب كوت ديفوار فى بطولة كأس الامم الافريقية، بعدما خضع لجراحة ناجحة لعلاج قطع في الرباط الصليبي للركبة، وأصيب مهاجم روما الايطالي السابق خلال مشاركته فى تدريبات نادي هيبي فورتشن الصيني.

جيرفينيو
جيرفينيو

 

الجزائر تفقد بودبوز

تلقى منتخب الجزائر ضربة قوية قبل مواجهة منتخبات السنغال وتونس وزيمبابوي بالبطولة القارية، بعدما تأكد غياب لاعبه رياض بودبوز المحترف فى نادي مونبلييه الفرنسي، بسبب إصابة في الركبة.

رياض بودبوز
رياض بودبوز

 

وقال رياض بودبوز تعليقاً على الاصابة في تصريحات لصحيفة "الهداف" الجزائرية، "أشعر بإحباط شديد لغيابي عن أمم افريقيا، الإصابة لم تأت في وقتها وأنا محبط، لكني اؤمن بالقضاء والقدر، حزين لغيابي عن كأس أفريقيا لكني سأعود بقوة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة