فنزويلا تخفض إنتاجها النفطى 95 ألف برميل بموجب اتفاق أوبك

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 11:58 م
فنزويلا تخفض إنتاجها النفطى 95 ألف برميل بموجب اتفاق أوبك الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
كاراكاس (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلنت فنزويلا أنها ستخفض إنتاجها النفطى بمقدار 95 ألف برميل يوميًا فى العام الجديد، بموجب اتفاق للمنتجين لتقليص الإمدادات العالمية ودعم الأسعار.

 

وسيكون الأول من يناير الموعد الرسمى لبدء تنفيذ الاتفاق الذى توصلت إليه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ومنتجون مستقلون لخفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا.

 

وقالتت وزارة النفط الفنزويلية: "بدون الإخلال بالتزامات تعاقداتها الدولية.. ستبدأ من الأول من يناير 2017 شركة النفط الحكومية بدفسا ووحداتها التابعة تنفيذ خفض الكميات فى عقودها الرئيسية لبيع الخام بالتوافق مع الشروط القائمة".

 

وتنتج فنزويلا حاليا أعلى قليلا من 2.4 مليون برميل يوميا من الخام والمكثفات بحسب بيانات الوزارة. وفنزويلا أحد الأعضاء الداعمين لارتفاع أسعار النفط داخل منظمة أوبك ومن بين أشد المتضررين جراء هبوط إيرادات الخام منذ منتصف 2014.

 

وقال وزير النفط ايولوخيو ديل بينو إن اتفاق خفض الإنتاج من شأنه أن يؤدى إلى إعادة موازنة المخزونات متوقعا أن سعر خام القياس العالمى مزيج برنت سيستقر بعد ذلك فى نطاق بين 60 دولارا و70 دولارا للبرميل، وأن سلة الخام الفنزويلى ستستقر بين 45 دولارا و55 دولارا للبرميل.

 

وكشف الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو إنه سيبدأ قريبًا جولة بدول منتجة للنفط لدعم اتفاق أوبك. وقال مادورو الاثنين: "أنا أقترح نظاما جديدا.. معادلة جديدة لضبط الأسواق وأسعار النفط حتى يمكن تحقيق الاستقرار والتناغم والاستمرارية"؛ ولم يدل بمزيد من التفاصيل بشأن مسار رحلته أو مقترحات مزمعة قد يعرضها على المنتجين.

 

وتابع مادورو: "أطمح إلى عشر سنوات على الأقل من الاستقرار فى ظل أسعار واقعية عادلة للنفط وسأمضى قدما فى تحقيق ذلك"، وصعد سعر برنت 1.7 % اليوم الثلاثاء متخطيا مستوى 56 دولارا للبرميل مدعوما بتوقعات بتقليص الإمدادات بمجرد دخول أول اتفاق بين أوبك والمنتجين المستقلين فى 15 عاما حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد القادم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة