مفاجأة جديدة عن طائرة فريق شابيكوينسى المنكوبة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 10:28 ص
مفاجأة جديدة عن طائرة فريق شابيكوينسى المنكوبة الطائرة المنكوبة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "سول دى باندو" البوليفية، أن لاعبى أتلتيكو ناسيونال الكولومبى، جمعوا أموالاً؛ لشراء الوقود للطائرة التابعة لشركة "لاميا" للطيران، خلال رحلتهم من أسونسيون عاصمة بارجواي، لمدينة ميديين بكولومبيا.

 

وقالت الصحيفة فى عددها الإلكتروني: "قام لاعبو الفريق الكولومبي، وهم على متن الطائرة بجمع 3 آلاف دولار، الذى كان ضروريًا لتزويد الطائرة بحصة إضافية من الوقود بمدينة كوبيخا شمالى بوليفيا".

 

وحدثت الواقعة المذكورة فى الأول من نوفمبر الماضى، عقب المباراة، التى تعادل فيها أتلتيكو، مع سيرو بورتينيو، على ملعب "ديفنسوريس دل تشاكو" فى أسونسيون.

 

ونشرت الصحيفة البوليفية، صورًا يظهر فيها لاعبو أتلتيكو ناسيونال، مع رجل الأعمال الفنزويلى ريكاردو الباسيتي، مالك الطائرة.

 

وأكدت "سول دى باندو" أن الباسيتي، رفض دفع النقود الضرورية لشراء وقود الطائرة، ما دفع اللاعبين لجمع 3 آلاف دولار، السعر المحدد للوقود الإضافى.

 

وتحطمت الطائرة المذكورة فى 28 نوفمبر الماضى، وكان على متنها فريق شابيكوينسى البرازيلى لكرة القدم، ما أسفر عن مقتل 71 شخصًا، فيما نجا 6 أشخاص آخرون.

 

وأشارت "سول دى باندو" إلى أن الباسيتي، كان يضغط بشكل مستمر على الطيارين، كى يقوموا برحلاتهم بالحد الأدنى من الوقود، وبدون اللجوء إلى التزود بوقود إضافى.

 

وكشفت هيئة الطيران المدنى فى كولومبيا، أمس الإثنين، عن تقرير مبدئى لها، يفيد بأن الوزن الزائد ونقص الوقود يعتبران السبب الرئيسى، وراء حادثة الطائرة المذكورة فى كولومبيا.

 

كان فريق شابيكوينسى البرازيلى فى طريقه إلى مدينة ميديين الكولومبية؛ لخوض ذهاب نهائى بطولة كأس سودامريكانا أمام أتلتيكو ناسيونال فى 30 نوفمبر الماضى.

 

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" شابيكوينسى بطلاً للنسخة الأخيرة من البطولة تكريمًا لضحايا الحادث.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة