نقيب المعلمين: يجب أن يكون لكل هيئة دور واضح في الإستراتيجية القومية للسكان

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 08:19 م
نقيب المعلمين: يجب أن يكون لكل هيئة دور واضح في الإستراتيجية القومية للسكان نقيب المعلمين
كتبت اية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب فى مؤتمر الجمعية الصرية لتنظيم الأسرة حول تفعيل دور منظمات العمل الأهلى فى الخطة الإستراتيجية للسكان والتنمية 2015-2030.

وتأتى مشاركة الزناتى فى إطار الدور القوى والملموس لنقابة المعلمين فى مجال السكان والتنمية من خلال المؤتمرات والندوات التى يتم عقدها لجموع المعلمين بالنقابات الفرعية بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد الزناتى على أنه يجب أن يكون لكل وزارة أو مؤسسة أو هيئة دور واضح في الإستراتيجية القومية للسكان لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة حتى تستطيع كل أسرة أن تقدم لأبنائها الرعاية الملائمة، وتستطيع الدولة بدورها توفير المستوى اللائق لهم لأن الزيادة السكانية أصبحت تمثل عبء على الدولة بصورة تعوق عمليات النمو وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضحت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان للسكان أن الهدف الأساسي للاستراتيجية القومية للسكان والتنمية أن تكون الأسرة المصرية صغيرة العدد وأبناؤها بصحة وتعليم جيدين قادرين على التعلم والعمل بمهنية وبالتالي قادرين على دفع عجلة الإنتاج.

وقال الدكتور عمرو الوردانى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أنه يجب التوازن بين عدد السكان والموارد وأن الخلل فى أحدهما يؤثر تأثيراً كبيراً على التنمية وأنه لابد من زيادة الوعى السكانى، مشيراً إلى أن دار الفتوى المصرية تجيب على أكثر من نصف مليون فتوى سنوياً أغلبها متعلق بموضوع الطلاق الذى هو سبب خفى للزيادة السكانية يجب التصدى له بالوعى والإرشاد.

وتحدث الأنبا بولا ممثلاً عن الكنيسة المصرية عن مشكلة الزيادة السكانية السريعة التى تضاعفت 12 مرة من 1990 حتى 2016 مقابل 4 مرات لدولة الصين التى يسترشد بها البعض فى عدم وجود مشكلة لديهم من الزيادة الهائلة فى عدد السكان معقباً أن الصين لديها الكثير من الموارد التى تغطى عدد السكان بالإضافة إلى الإقتصاد الهائل والزيادة الضعيفة فى عدد السكان.

وحضر المؤتمر كلاً من طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور حسن راتب رئيس المعهد العالى للدراسات التعاونية والدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان ورئيس المؤتمر والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والدكتور طارق توفيق المقرر العام للمجلس القومى للسكان والدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الإجتماعى وذوى الإعاقة بمجلس النواب والدكتورة إقبال السمالوطى عميد المعهد العال العالى للخدمة الإجتماعية سابقاً والدكتور هشام مخلوف رئيس جمعية الدميغرافيين المصريين وتيسير قشقوش ممثلة عن الشباب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة