الحاخامية الكبرى فى إسرائيل تخالف الشريعة وتفتى بجواز تعدد الزوجات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 01:58 م
الحاخامية الكبرى فى إسرائيل تخالف الشريعة وتفتى بجواز تعدد الزوجات حاخامات فى إسرائيل - صورة أرشيفية
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مخالفة صارخة للشريعة اليهودية التى تحرم تعدد الزوجات مثلها مثل الديانة المسيحية، أجازت اليوم الأربعاء الحاخامية الكبرى فى القدس التى تمثل المؤسسة الدينية الرسمية فى إسرائيل زواج الرجال من عدة زوجات شريطة أن تكون عقيدتهن اليهودية.

 

وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أن السبب وراء إعلان هذة الفتوى هو لزيادة أعداد اليهود مقارنة بالفلسطينيين اللذين يمثلون خطرا ديموجرافيا حقيقيا بالنسبة لأعداد اليهود.

 

وأوضحت القناة  أن الحاخام الأعظم شلومو عمار رئيس المحكمة الدينية التى تصدر عقود الزواج وافق هو الآخر على الفتوى بعد مشاورة العديد من الحاخامات، والذى بين أن إضفاء بعض التغيرات على الشريعة اليهودية فيما يخص المعاملات الحياتية لن يكون له مردود على العقيدة نفسها.

 

وقالت القناة الإسرائيلية إن جمعية يهودية دينية تطلق على نفسها "البيت اليهودى الكامل" هى التى بادرت بتشجيع النساء اليهوديات على قبول الاقتران برجال متزوجين، من أجل تحقيق زيادة الثقل الديموجرافى لليهود.

 

وأوضحت القناة أن ممثلى "البيت اليهودى الكامل" أقنعوا الحاخام شلومو عمار، بإجازة عقود الزواج للرجال المتزوجين رغم الحظر الدينى لذلك.

 

وقال أحد الحاخامات للقناة العبرية أن تعدد الزوجات فى الديانة الإسلامية ساهم على زيادة أعدادهم فى جميع أنحاء العالم ،معتبرا أنه يتوجب تشجيع هذا النمط من السلوك الاجتماعى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة