أكرم القصاص - علا الشافعي

مباراة القمة.. الإيطالى فرانكو أكثر حكم أجنبى أدار لقاءات القمة بـ3 مرات

الأربعاء، 28 ديسمبر 2016 11:00 ص
مباراة القمة.. الإيطالى فرانكو أكثر حكم أجنبى أدار لقاءات القمة بـ3 مرات الحكم المجرى فيكتور كاساى
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه الأنظار غدا الخميس إلى مباراة القمة بين الزمالك والأهلي فى الجولة الـ17 من عمر مسابقة الدورى العام، والتى تتسم بالندية والإثارة بين القطبين، باعتبارها أهم ديربى فى تاريخ الكرة المصرية وأبرز الديربيات العربية، ويديرها حكام أجانب بصفة دائمة، حرصا على مبدأ الحياد التام، خوفا من توجيه الاتهامات والانتقادات للحكام المحليين، رغم أن هناك بعض المصريين نجحوا فى إدارة القمة، ولكن تبقى عقدة الخواجة تسيطر حتى على مواجهة الأهلى والزمالك منذ زمن بعيد، وهو ما يقودنا للبحث عن تاريخ الحكام الأجانب الذين أداروا لقاءات القمة.

 

وفى السطور التالية نستعرض أبرز الحكام الذين كان لهم نصيب الأسد من إدارة مباريات القمة بين الأهلى والزمالك، وهو الحكم الإيطالى جيان فرانكو مينجالى، حيث إنه هو الحكم الأجنبى الوحيد الذى أدار الكلاسيكو المصرى 3 مرات فى تاريخه.

 

وأدار فرانكو ثلاث مباريات للدربى المصرى كانت الأولى فى مارس 1975، والثانية فى نوفمبر 1980، والثالثة فى يناير 1983 ليتربع فرانكو وحيدا على عرش الأكثر ظهورا بين الحكام الأجانب فى لقاءات القمة.

 

جدير بالذكر أن الجبلاية استقرت على طاقم حكام مجرى بقيادة الدولى فيكتور كاساى، لإدارة القمة 113، المقرر إقامتها غدا الخميس باستاد بتروسبورت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة