"الدفاع الروسية": رسوم مجلة شارلى إيبدو الفرنسية "عمل غير سوى"

الخميس، 29 ديسمبر 2016 12:06 م
"الدفاع الروسية": رسوم مجلة شارلى إيبدو الفرنسية "عمل غير سوى" مجلة شارلى إيبدو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية "إيجور كوناشينكوف" الرسوم الكاريكاتورية التى نشرتها مجلة "شارلى إيبدو" عن كارثة طائرة (تو - 154) الروسية فى سوتشى بأنها "عمل غير سوى".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) اليوم الخميس، عن نائبة رئيس (مجلس الدوما) إيرينا ياروفايا اليوم أن ما نشر فى المجلة الفرنسية "شارلى إيبدو" من رسم ساخر عن تحطم الطائرة فوق البحر الأسود لا يمت للصحافة بصلة ويعد تطرفا.

وقالت ياروفايا "إن رسم شارلى إيبدو الساخر، خارج الأخلاق الإنسانية وخارج القانون، إنه تطرف لا يمت بأى صلة للصحافة والإبداع".

وقال قسطنطين دولجوف، مفوض الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون إن رسوم المجلة "ضيعت الكرامة الإنسانية"، وإن أصحابها حرموا أنفسهم من أن يكونوا أناسا متحضرين.

وكانت مجلة "شارلى إيبدو" نشرت - أمس - رسما ساخرا يظهر طائرة وهى تهوى على خلفية صورة لعازف من فرقة ألكساندروف الموسيقية وهو يترنم بنغم، فيما كتب على اللوحة تعليق يقول "وصلات جوقة الجيش الأحمر تتسع".

وكانت الطائرة وهى من طراز تى يو 154، انطلقت من موسكو فجر الجمعة الماضية ثم حطت للتزود بالوقود فى مطار ادلر فى سوتشى، وتحمل على متنها عسكريين وصحفيين و64 من أعضاء فرقة الكسندروف للموسيقى العسكرية، وهى فرقة تقدم عروضها للقوات الروسية متوجهة فى طريقها إلى سوريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة