الصين تحقق مع مسئول عسكرى كبير بتهمة الرشوة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 03:02 م
الصين تحقق مع مسئول عسكرى كبير بتهمة الرشوة الرئيس الصينى شى جين بينج - أرشيفية
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الصينية اليوم الخميس أنه تم وضع وانج جيان بينج، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة للجنة العسكرية المركزية الصينية، قيد التحقيق بتهمة الحصول على رشاوى.

جاء هذا فى تصريح رسمى أدلى به المتحدث باسم الوزارة يانج يو جون.

ويأتى هذا التصريح المقتضب بعد يوم واحد من تعهد قيادات الحزب الشيوعى الصينى الحاكم برئاسة الرئيس الصينى شى جين بينج بمواصلة الحملة الموسعة والضارية ضد الفساد والتى انطلقت منذ تولى الرئيس الصينى لمهام منصبه فى نوفمبر عام 2012.

ونوهت القيادات الصينية خلال اجتماع تم عقده أمس للمكتب السياسى للجنة المركزية للحزب بما تم انجازه حتى الآن فى إطار حملة مكافحة الفساد والتى استطاعت أن تنال ثقة جماهير الشعب الصينى، مؤكدة بأن المعركة ضد الفساد ما زالت مستمرة وتزداد قوة، ومشيدة بالمؤسسات التى تم إقامتها خلال الفترة الماضية للتعامل مع أعراض الفساد وأسبابه الأساسية.

كما وعدوا بالقيام بالمزيد من الإصلاحات لضبط نظم وبرامج الرقابة والتفتيش على جميع المستويات وفى مختلف المجالات، واتفقوا على تحديد الفترة من 6-8 يناير المقبل لعقد الجلسة الموسعة للجنة المركزية لمراقبة الانضباط التابعة للحزب والتى تعد أعلى سلطة لمكافحة الفساد فى الصين.

جدير بالذكر أن سلطات مكافحة الفساد فى الصين كانت أعلنت فى ديسمبر فى العام الماضى أن نحو 300 ألف مسئول تمت معاقبتهم فى أنحاء البلاد خلال العام 2015 بسبب تهم تتعلق بالفساد، متعهدة بالاستمرار فى الحملة الوطنية للتطهير والقضاء على هذه الآفة.

وقد بدأ الحزب الشيوعى الصينى منذ مطلع العام الجارى تطبيق مجموعة من القواعد الجديدة التى تم وصفها بأنها الأكثر شدة وشمولية فى تاريخ الحزب حيث تنقسم إلى جزئين الأول يتعلق بالحوكمة النظيفة والثانى بالعقوبات لمن يخالف قواعد الانضباط.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة