بالصور.. مشاركون بمؤتمر التمكين: الألغام تستحوذ على 1/5 مساحة مصر

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:00 م
بالصور.. مشاركون بمؤتمر التمكين: الألغام تستحوذ على 1/5 مساحة مصر جانب من المؤتمر
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الإدارة العامة للتمكين الثقافى الجلسة البحثية الثالثة لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك ظهر اليوم الخميس الموافق 29 ديسمبر وحمل عنوان "ذوى الاحتياجات الخاصة فى التجمعات النائية والبدوية المصرية بين الانتماء والاغتراب".

مؤتمر التمكين يناقش واقع المعاقين في مطروح (6)
مؤتمر التمكين يناقش واقع المعاقين فى مطروح 

وقال وليد نادى، إن الجندى المثالى الذى يحارب لأكبر مدة ممكنة ولا يأكل ولا يشرب ويتعرض للتعامل القاسى من المجتمع مع ضحايا الألغام حيث يسموهم المقطعين، مستعرضا انتشار الألغام على خمس مساحة مصر وأسباب تفاقم الأزمة وما تسببه من آثار نفسية، عبر بحثه الذى حمل عنوان "الألغام والإعاقة فى مصر رصد الواقع وتطلعات المستقبل".

مؤتمر التمكين يناقش واقع المعاقين في مطروح (10)
جانب من الحضور

فيما تناول إسلام صابر فى بحثه الذى حمل عنوان "واقع الخدمات التى تقدمها الجمعيات الأهلية للأشخاص المعاقين فى مطروح.. دراسة مسحية" الجمعيات التى تعمل فى مطروح والمعوقات التى تقابلها هذه الجمعيات وواقع الخدمات التى تقدمها وما يعتريها من نقصان.

مؤتمر التمكين يناقش واقع المعاقين في مطروح (3)
المتحدثون

وفى ختام الجلسة، عرضت عواطف السيد مشروعا قدمته بالتعاون مع التربية والتعليم، وينطلق من أن الإعاقة اللغوية هى الأساس فى جميع الإعاقات، ويتكون من 9 مراحل تتعامل مع الإعاقة اللغوية سواء كانت هناك إعاقة ذهنية أو لا، ويتعامل فى نطاق الأعمار من عام وحتى 60 عاما تتعامل المرحلة الأولى مع االاحتياجات الأساسية ويتطور البرنامج مع تقدم المراحل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة