بالفيديو والصور.. ثنائية مؤمن وأجاى تحسم القمة 113 للأهلى.. مباراة مفتوحة.. الجبهة اليمنى مكمن خطورة الأحمر.. البدرى يتفوق على حلمى.. غياب الشكل الخططى للأبيض.. وتغييرات الزمالك الهجومية بدون بصمة

الخميس، 29 ديسمبر 2016 09:19 م
بالفيديو والصور.. ثنائية مؤمن وأجاى تحسم القمة 113 للأهلى.. مباراة مفتوحة.. الجبهة اليمنى مكمن خطورة الأحمر.. البدرى يتفوق على حلمى.. غياب الشكل الخططى للأبيض.. وتغييرات الزمالك الهجومية بدون بصمة الاهلى والزمالك
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم الأهلى نتيجة القمة 113 ضد غريمه التقليدي الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت في الجولة السابعة عشر من عمر الدورى، في 90 دقيقة غنية بالأحداث المثيرة والكرات الخطيرة والأعصاب المشدودة من لاعبي الفريقين وفرص مهدرة.

بداية سريعة:

جاءت المباراة سريعة ولعب الفريقان مباراة مفتوحة بدون التحفظ الدفاعى وشكل الفريقان خطورة على المرميين وكان للمهاجمين أريحية في التحرك في الخط الخلفى للفريقين.

 

توتر اللاعبين:

 

سيطر التوتر العصبى على نجوم الفريقين بسبب صعوبة المباراة وحالة الشد العصبي التي تخلفها لقاءات القمة على لاعبي الفريقين ، وخشية كل فريق من غريمه التقليدى.

 

 

الجبهة اليمنى مفتاح لعب الأهلى:

اعتمد لاعبو الأهلى على الجبهة اليمنى لتشكيل خطورة على مرمى الزمالك في ظهر محمد ناصف ظهير أيسر الزمالك حيث اعتمد حسام البدري على انطلاقات وليد سليمان بمعاونة عبد الله السعيد ومروان محسن.

 

النقطة المضيئة في الدقيقة 22:

جاءت النقطة المضيئة في الدقيقة 22 بعدما سجل مؤمن زكريا هدف التقدم للأهلي من عرضية منظمة من الجبهة اليسرى بعد وصول الكرة له من عرضية حسين السيد وإهداءالكرة على يمين أحمد الشناوى.

 

هجوم زملكاوى بدون خطورة:

فرض الزمالك استحواذه على اللعب بعد استقباله هدف مؤمن زكريا وحاول الوصول إلى مرمى إكرامى لكن يقظة لاعبي الأهلي حرمته من الوصول إلى المرمى بسبب عدم وجود طريقة لعب واضحة، واعتمد لاعبوه على المهارات الفردية لصناعة الفارق ولكن بدون جدوى.

 

الأهلى الأكثر خطورة:

رغم استحوذ الزمالك على اللعب في بداية الشوط الثاني الذي جاء أهدأ من بداية الشوط الأول، إلا أن الأهلي كان الاكثر خطورة وشكل أكثر من هجمة خطرة على مرمى الشناوى، وأضاع مؤمن زكريا ومروان محسن فرصة تعزيز النتيجة.

ضغط أبيض مكثف:

كثف الزمالك من هجومه بعد مرور 10 دقائق من عمر الشوط الثانى وشكل خطورة على دفاعات الأهلي خاصة بعد نزول أحمد رفعت بدلا من إبراهيم صلاح ، وكاد أن يحرز فى أكثر من كرة ولكن بدون ترجمة الخطورة إلى هدف.

 

تغييرات حلمى بدون بصمة:

لم تقدم التغييرات التى أجراها محمد حلمى المردود المنتظر منها خلال الشوط الثاني بعد الدفع بالثلاثي أحمد رفعت وشوقى السعيد وشيكابالا بدلا من إبراهيم صلاح وحسنى فتحى وأيمن حفنى، فيما نجح البدرى بتغييراته في غلق المساحات وفرض تكتل دفاعى بعد نزول الثنائى حسام غالى وكريم نيدفيد بدلا من وليد سليمان ومؤمن زكريا.

أجاى يحسم اللقاء للحمر:

حسم الأهلى نتيجة القمة 113 بعد تسجيل جونيور أجاى والذي شارك بديلا الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 90 من عمر اللقاء من عرضية متقنة أهداها علي يسار الشناوى ويقتل طموح الزمالك في العودة للقاء.

سيطرة للحكم السويسرى:

فرض فيكتور السويسرى كاساى حكم القمة 113 سيطرته علي اللقاء وتدخل في الكرات الحساسة وحسب القرارات للفريقين وحاول امتصاص توتر اللاعبين والعصبية الزائدة، رغم تراخيه فغي إشهار لكرات امام تهور اللاعبين في بعض الكرات والاعتراضات الكثيرة.

تغيير مفاجئ بالتشكيلة البيضاء:

كان الجهاز الفني للزمالك قد اضطر لإجراء تغيير اضطرارى بعد إعلان التشكيلة الرسمية بخروج ستانلي للإصابة ونزول محمد إبراهيم بدلا منه وخروجه من قائمة اللقاء ونزول أحمد جعفر للجلوس علي الدكة بدلا منه.

تشكيل الفريقين:

وضم تشكيل الزمالك كلاً من: "أحمد الشناوى ، حسنى فتحى وعلى جبر ومحمود حمدى الونش ومحمد ناصف وطارق حامد ومعروف يوسف وإبراهيم صلاح وستانلى وأيمن حفنى وباسم مرسى، فيما ضم تشكيل الأهلي كلاً من ، شريف إكرامي وحسين السيد وسعد سمير ومحمد نجيب ومحمد هاني وحسام عاشور وأحمد فتحي وعبد الله السعيد ووليد سليمان ومروان محسن ومؤمن زكريا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة