لميس جابر بآداب عين شمس: الحكومة لا تملك عصا سحرية لتوظيف الشباب

الخميس، 29 ديسمبر 2016 08:43 م
لميس جابر بآداب عين شمس: الحكومة لا تملك عصا سحرية لتوظيف الشباب الدكتورة لميس جابر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضاف قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة عين شمس، مساء اليوم الخميس، الكاتبة الدكتورة لميس جابر في ندوة بعنوان "الأدب والتاريخ" وذلك تحت رعاية الدكتورة سوزان القلينى عميدة الكلية والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة.
 
وأكدت الدكتورة لميس جابر خلال كلمتها بالندوة، أن الانتماء يبدأ من الحى والشارع الذي نعيش فيه إلى الانتماء الأكبر للوطن، مُستنكرة رغبة الشباب في الهجرة التي من شأنها قتل وطمس الهوية المصرية للشاب، موضحة أن الحكومة لا تملك عصا سحرية لتوظيف الشباب كما يعتقد الكثير منهم، لافتة إلى الكادر الحكومي عليه عب كبيروأن الكل عليه واجب في النهوض ومساعدة الدولة في تحسين دورها الاقتصادي، منوهه للدور الهام الذى تلعبه المرأة في حياة الأسرة باعتبارها مكوننا رئيسيا في بناء المجتمع . 
 
وتحدثت الدكتورة لميس جابر إن الشخصية المصرية أيام حرب فلسطين والاستنزاف مرورًا بالعدوان الثلاثي والمقاومة الشعبية الباسلة في بورسعيد، مُتطرقة لملكية جزيرتي تيران وصنافير، مؤكدة أن حلايب وشلاتين مصرية طبقًا للاتفاقيات المكتوبة والخرائط.
 
وأشارت الكاتبة لميس جابر  إلى أنّ اهتزاز انتماء الشباب منذ فترة ليست بالقليلة بسبب التطورات والأحداث المتتالية التي تمر بها مصر، مطالبة الشباب برؤية أكثر شمولية لما يمر به.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة