ماتسبيش ابنك للتليفزيون.. تعرفى على أنشطة مفيدة ومسلية وهتنشط عقله

الخميس، 29 ديسمبر 2016 08:06 م
ماتسبيش ابنك للتليفزيون.. تعرفى على أنشطة مفيدة ومسلية وهتنشط عقله أنشطة مفيدة لطفلك
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجد الكثير من الأمهات أن الحل المثالى لإشغال الطفل عنها لوقت خلال اليوم وضعه أمام التلفاز، هذا التصرف يكون له انعكاس سىء على الطفل ونموه وربما قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بأمراض مثل التوحد، وللتليفزيون كثير من الأضرار على الأطفال خصوصًا فى السن الصغيرة، فما عليكِ إلا الانتباه إلى هذا الأمر، والبحث عن أنشطة مختلفة ومتنوعة تساعد طفلك على النمو بشكل جيد، وكذلك تحقق له التسلية والمتعة التى يبحث عنها أى طفل فى هذا العمر.

كثير من الأنشطة التى يمكن أن تقوم بها لطفلك بدلًا من وضعه أمام التلفاز لساعات طويلة، وهو ما توضحه صفحة "أنشطة الأطفال" على فيس بوك، وتهدف فى الأساس إلى مساعدة كل أم على تنمية مهارات طفلها وتسليته بشكل مفيد.

الرسم .. 1
الرسم 

الرسم والتلوين

من أفضل طرق تسلية الطفل على الإطلاق، عليكِ أن تحددى ساعة واحدة فى اليوم لطفلك لكى يخرج طاقته فى هذا النشاط المفيد، إما عن طريق الرسم أو حتى التلوين، من الأفضل أن تساعديه على هذا الأمر، ومن الممكن أن تقدمِ له معلومات من خلال الرسم أو يتعلم مهارة جديدة أو عادة من خلال هذا النشاط، مثل عادة غسل الأسنان، وهو ما توضحه الصورة التالية، إذ يتم استخدام الفاصوليا البيضاء فى هذه الصورة.

 

شجرة عيد الميلاد .. 2
شجرة عيد الميلاد 

تنفيذ بعض الديكورات

عليكِ أن تعلمِى طفلك أن يكون مبدعا ومبتكرا، يستغل الخامات الموجودة حوله والاستفادة منها قدر الإمكان، فكما هو موضح فى الصورة تم استخدام الأطباق الورقية بعد تلوينها على قطعة من الكرتون من اللون البنى ووضعها بهذا الشكل الموضح فى الصورة، وتزيينها حتى يتم وضعها كجزء من الديكور فى ليلة رأس السنة.

3..أنشطة تعليمية
أنشطة تعليمية

الأنشطة التعليمية

من الممكن أن تكون هذه طريقة أخرى لتسلية طفلك وكذلك مساعدته على التعلم، إذ توضح الصورة فكرة رائعة وبسيطة ومبتكرة، تساعد طفلك على تعلم الأعداد، وكذلك تساعده على تنشيط عقله. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة