أكرم القصاص - علا الشافعي

مباراة القمة..أبرز التغيرات فى مصر منذ آخر فوز زملكاوى على الأهلي بالدورى

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:00 م
مباراة القمة..أبرز التغيرات فى مصر منذ آخر فوز زملكاوى على الأهلي بالدورى فريق الزمالك
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

9 سنوات مرت على آخر فوز حققه الزمالك على الأهلى فى الدورى الممتاز، فرغم أن الفريق الأبيض فاز على الأهلى فى مسابقة كأس مصر العام الجارى تحت القيادة الفنية لمؤمن سليمان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، أغسطس الماضى، إلا أن أبناء ميت عقبة لم يستطيعوا تحقيق الفوز على الأهلى طوال السنوات الماضية ضمن منافسات مسابقة الدورى، حيث إن آخر مرة فاز فيها الزمالك كانت مايو 2007، ووقعت العديد من المتغيرات على الحياة فى مصر سواء فى السياسة أو الرياضة أو غيرها من الأحداث الاقتصادية، ويقدم اليوم السابع أبرز هذه المتغيرات.

رؤساء فى 8 سنوات

رؤساء فى 8 سنوات

 

4

 رؤساء وثورتان

شهدت مصر خلال فترة آخر فوز للزمالك على الأهلى فى الدورى، حدوث ثورتين، الأولى 25 يناير 2011، التى أزاحت نظام مبارك ليحكم بعدها محمد مرسى لمدة عام، ثم تقوم ثورة أخرى فى 30 يونيو 2013 ليقوم المستشار عدلى منصور برئاسة مصر ثم يعقبه بعد ذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولم يستطيع الزمالك الفوز على الأهلى.

اعتزال أبو تريكة

أعلن محمد أبو تريكة لاعب فريق الأهلى والمنتخب الوطنى وهداف مباريات القمة، اعتزاله كرة القدم، عام 2013، ليمثل الخبر صدمة حزينة للجماهير الأهلاوية، ولكن مازالت العقدة الأهلاوية بالفوز على الزمالك بالدورى متكررة.

مذبحة بورسعيد
مذبحة بورسعيد

 

مذبحة بورسعيد والجماهير

أصبحت الملاعب الكروية خاوية من التواجد الجماهيرى، والمدرجات لا تجد من يشعلها حماسا وهتافا، خاصة بعد مذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من جماهير الأهلى، بالإضافة إلى أحداث الدفاع الجوى والتى راح ضحيتها 20 مشجعا زملكاويا،، فقد حُرم الزمالك من تشجيع الجماهير البيضاء له بالفوز على الأهلى فى الدورى، لأنه لم يحققه منذ 9 سنوات.

الانستجرام
الانستجرام

 

 الانستجرام

لم يتمكن لاعبو فريق الزمالك من التقاط صور سيلفى لهم احتفالا بالفوز على الأهلى بمسابقة الدورى، على موقع انستجرام، خاصة وأنه تم اطلاق الموقع عام 2010، فى حين آخر فوز للأبيض على الأحمر كان عام 2007.

عمر صلاح

عمر صلاح

 

 حارس الزمالك فى المرحلة الابتدائية

كان عمر صلاح الحارس الثانى لفريق الزمالك القمة 113 بالدورى، طالبا بالمرحلة الابتدائية، حيث كان عمره وقت فاز الزمالك على الأهلى بقمة الدورى 9 سنوات، أى فى الصف الثالث أو الرابع الابتدائى. وانضم صلاح لقائمة الزمالك أمام الأهلى فى القمة 113، كحارس ثانٍ. 

محمد رمضان

محمد رمضان

 

محمد رمضان من كومبارس إلى أسطورة السينما المصرية

تصادف آخر فوز للزمالك على الأهلى عام 2007، مع ظهور الفنان محمد رمضان لأداء دور كومبارس فى فيلم رامى الاعتصامى، ليقدم بعد ذلك الكثير من الأفلام والمسلسلات، حتى أصبح أسطورة الفن فى مصر، ومع ذلك لم يكرر الزمالك فوزه على الأهلى من وقتها.

تعويم الجنيه وارتفاع الدولار
تعويم الجنيه وارتفاع الدولار

 

تعويم الجنيه وقفز الدولار

فى عام 2007 وفقا لسعر الصرف خلال شهر مايو، وصل سعر الدولار إلى 5.68 جنيه، وظل سعره مع تغييرات ضئيلة، حتى وصل آخر 6 أشهر إلى 18 جنيها، ولم يستطع الزمالك فك عقدة الفوز على الأهلى فى قمة الدورى.

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

 

جنون الذهب

كان متوسط أسعار جرام الذهب عيار 21، عام 2007، يتراوح ما بين 150 إلى 170 جنيها، ولكن خلال الوقت الحالى، ارتفع سعره بجنون حتى وصل سعر الجرام إلى 600 جنيه.

الحضرى

الحضرى

 

هروب الحضرى

استيقظت جماهير الأهلى على خبر هروب عصام الحضرى حارس الفريق إلى سويسرا، والانضمام إلى نادى سيون عام 2008، دون إخطار إدارة ناديه، وخاض رحلة من الانتقالات بين الأندية حتى استقر بوادى دجلة، ومع ذلك لم يكرر الزمالك فوزه على الأهلى بالدورى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

كركركر

طب و فين تغيرات مصر من اخر مره الاهلى فاز بالكاس سنه 2007 ولا فى دى ميتكتبش فى لمقال اللى لونه احمر غامق ده

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة