ننشر التفاصيل الكاملة لضبط خلية إرهابية على اتصال بـ"داعش" فى الشرقية

الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:23 م
ننشر التفاصيل الكاملة لضبط خلية إرهابية على اتصال بـ"داعش" فى الشرقية اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، القبض على 5 من أعضاء  خلية إرهابية على اتصال بتنظيم داعش الإرهابى، مقيمين بمدينة العاشر، وضبط بحوزتهم أسلحة ومطبوعات، كما ضبطت الأجهزة الأمنية 3 معامل لتصنيع المواد المتفجرة.

وكشفت التحقيقات أن قائد الخلية يدعى "أحمد ع أ م" 25 سنة، طالب بالمعهد العالى للهندسة بالعاشر من رمضان، وأنه عمل على استقطاب 20 عضوا بالخلية من محافظات الشرقية والدقهلية والغربية وأسيوط، للقيام بأعمال تخريبية بالدولة، وتبين أنهم من معتنقى الأفكار المتطرفة التى تكفر الحاكم وتبيح دماء الأخوة الأقباط، واستهداف رجال الجيش والشرطة والقضاء.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، من ضبط 5 من أعضاء الخلية، وتبين أن قائد الخلية له محل إقامة بالسنبلاوين غير محل إقامته بالعاشر من رمضان.

وكشفت مصادر أمنية، أنه تم ضبط 3 معامل لتصنيع المواد المتفجرة بمدينة بلبيس ومدينة العاشر من رمضان ومدينة السنبلاوين، كما ضبط بها أدوات التصنيع وضبط مطبوعات وأسلحة، كما تم ضبط عدد من الهواتف المحمولة كان أفراد الخلية يعدوا لاستخدامها فى التفجير عن بعد، وقررت نيابة العاشر من رمضان، حبس أعضاء الخلية 15 يوما على ذمة التحقيقات.

يأتى ذلك بعد 20 يوما من القبض على خلية إخوانية يتزعمها طبيب بالطب الشرعى بالقاهرة، وبها 3 مدرسين وخطيب وإمام، قبل قيامهم بأعمال إرهابية بالعاشر من رمضان، وتمويل مسيرات تحريضية ضد الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة