القومى للمرأة يطلق سلسلة لقاءات توعية بالمحافظات بخطورة فيروس سى

السبت، 03 ديسمبر 2016 05:49 م
القومى للمرأة يطلق سلسلة لقاءات توعية بالمحافظات بخطورة فيروس سى الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمراة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المجلس القومى للمرأة عن إطلاق سلسلة لقاءات توعية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير تحت عنوان "مصر خالية من فيروس C ، للتوعية بخطورة مرض فيروس سى وطرق مكافحة ومواجهة المرض.
 
وفى هذا السياق نظم المجلس القومى للمرأة، لقاء توعويا بمقر فرع المجلس بمحافظة المنوفية للتوعية بمخاطر فيروس C ، وذلك بحضور كل من الدكتورة أحلام حنفي عضو ة المجلس  ومقررة لجنة الصحة والدكتورة منى عطية مقررة فرع المنوفية و دكتور إبراهيم إسماعيل  استشاري التغذية والتوعية الصحية  ودكتور أحمد رفعت مسؤل الصحة بمؤسسة مصر الخير، واستهدف اللقاء تدريب ٣١ رائدة ريفية.
 
وأكدت الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس القومى للمرأة، ضرورة توعية المرأة بأسباب الفيروس وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع الشخص المصاب بالفيروس ، لافته الى ان المرأة هى المسئول عن صحة أسرتها ، موضحة أن المجلس استهدف تدريب الرائدات الريفيات لانهن الا كثر قدرة على الوصول الى المرأة فى القرى والنجوع .
 
وتضمن اللقاء التعريف بفيروس C والفرق بينه وبين فيروس A و B ، والعادات الخاطئة التي تؤدي لانتقاله من شخص لاخر، وكيفية تفاديها والإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس C، وطرق تعقيم أدوات الحلاقة بالنسبة للذكور، والتأكد من تعقيم الأدوات المستخدمة في عيادة الاسنان لانها من  الأسباب الرئيسية لانتقال فيروس C .
 
وقام الدكتور أحمد رفعت "مسؤل الصحة بمؤسسة مصر الخير" بتوزيع استمارة استبيان لحصر عدد المصابين بفيروس C  بالمحافظة.

كما أعرب المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه عن تهنئته للدكتورة سها سليمان عضوة المجلس والأمينة العامة للصندوق الاجتماعي للتنمية على تعيينها نائبة لرئيس بنك القاهرة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسى فى بيان لها، على سعادتها وفخرها  بسها سليمان التى تعتبر نموذج مشرف للمرأة المصرية الناجحة والمتميزة فى المجال الاقتصادى الذى دائما كان يعتبر حكرا على الرجال، مشيرة إلى أن وجودها كعضوة بالمجلس اضافة هامة ومميزة لتشكيلة، متمنيه لها مزيد من النجاحات فى حياتها العملية.

تجدر الإشارة الى أن سها سليمان شغلت  منصب رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الاهلي المصري، وهي من خريجي كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1995 وعقب التخرج انضمت إلي البنك المصرى الأمريكى، أحد البنوك التابعة لبنك أمريكان اكسبريس.

وفى عام 2006، تولت منصب نائب رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات في بنك كريدى أجريكول والذى استحوذ على البنك المصري الأمريكي فيما بعد.

والتحقت فى عام 2008 ببنك عودة وشغلت منصب رئيس قسم المشروعات الصغيرة والمتوسطة واكتسبت خبرة فى كيفية التعامل مع هذا القطاع، لتنتقل فى أبريل 2010 الى العمل بالبنك الأهلى المصرى أكبر البنوك الحكومية كرئيس لقسم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة