الكلاسيكو.. 5 أسباب ترجح كفة ريال مدريد فى الفوز على برشلونة

السبت، 03 ديسمبر 2016 01:36 م
الكلاسيكو.. 5 أسباب ترجح كفة ريال مدريد فى الفوز على برشلونة برشلونة عانى من تراجع نتائج بالفترة الأخيرة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد العديد من الأسباب التى تدعو جماهير فريق ريال مدريد الإسبانى للتفاؤل فى حسم كلاسيكو الأرض أمام غريمه التقليدى برشلونة، المقرر له فى الخامسة والربع مساء اليوم مساء السبت، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة 14 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى، فى اللقاء المذاع على قناتى beIN SPORTS 1 3، HD.

 

ويعيش الفريق الملكى حالة معنوية مرتفعة عقب النتائج الإيجابية التى حققها فى الفترة الأخيرة، على عكس البارسا الذى تراجع كبير، ونستعرض فى التقرير التالى أبرز الأسباب التى ترجح كفة ريال مدريد فى انتزاع نقاط الكلاسيكو الثلاثة من برشلونة فى عقر داره..

العودة التهديفية الرائعة لرونالدو

رونالدو
رونالدو

قدم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، عروضا ومستويات رائعة مع ريال مدريد فى الفترة الأخيرة، بعد الضعف النسبى فى المعدل التهديفى فى الجولات الأولى من الموسم، وأبرزها هز شباك أتلتيكو فى ديربى مدريد بـ"هاتريك تاريخى"، كما يسعى قائد بطل أوروبا إلى تسجيل المزيد من الأهداف فى مرمى برشلونة من أجل تعزيز صدارته لقائمة هدافى الليجا، حيث يملك 10 أهداف بفارق هدف وحيد عن منافسه الأزلى ليونيل ميسي.

الهجمات المرتدة السريعة

نجوم ريال مدريد
نجوم ريال مدريد

يملك فريق ريال مدريد تحت قيادة المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، قدرة رائعة على التحولات السريعة من الدفاع إلى الهجوم، وما يساعده فى ذلك خلال الكلاسيكو ارتكاب دفاع برشلونة للعديد من الأخطاء الساذجة خاصة فى الفترة الأخيرة.

إصابات نجوم برشلونة

انييستا
إنييستا

تعانى بعض العناصر الأساسية فى صفوف فريق برشلونة من الإصابات التى تهدد مشاركتها فى الكلاسيكو وهو ما يسهل مهمة ريال مدريد من حسم الموقعة النارية، أبرزهم المدافع الفرنسى صامويل أومتيتى، وجيريمى ماتيو، وإن كان الفريق الكتالونى سيستعيد جزءا من قوته حال مشاركة القائد إنييستا إذا ما ثبت تعافيه تماما من الإصابة من الإصابة، التى كان يعانى منذ الجولة التاسعة بالليجا أمام فالنسيا.

زين الدين زيدان

زيدان
زيدان

 

يسعى المدرب الفرنسى زين الدين زيدان، إلى تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم كارلو أنشيلوتى، والذى يتقاسمه الثنائى حاليا فى قيادة ريال مدريد للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم خلال 31 مباراة متتالية.

 

كما أصبح زيدان أفضل مدرب فى تاريخ الدورى الإسبانى خلال أول 32 مباراة، حيث نجح قائد فرنسا السابق فى قيادة ريال مدريد لحصد 83 نقطة، متفوقا على بيب جوارديولا الذى حقق 81 نقطة مع برشلونة فى نفس العدد من المباريات.

 

سلسلة نتائج برشلونة السلبية

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

حقق برشلونة أسوأ انطلاقة فى جمع النقاط بالموسم الحالى لليجا، وعانى الفريق الكتالونى من تراجع نتائجه بشكل سيئ للغاية، حيث يحتل المركز الثانى فى جدول الترتيب بفارق 6 نقاط خلف ريال مدريد، كما فشل البارسا فى تحقيق الفوز بآخر مباراتين فى المسابقة بتعادله السلبى على أرضه أمام مالاجا، وتعادله 1/1 مع ريال سوسيداد فى ملعب "أنويتا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة