"لقاء" تتحدى جشع التجار.. عروسة المولد فى البيت وبـ"20 جنيه" بس

السبت، 03 ديسمبر 2016 04:21 م
"لقاء" تتحدى جشع التجار.. عروسة المولد فى البيت وبـ"20 جنيه" بس عروسة المولد
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عروسة بلاستيك، قماش تل، إكسسوار بسيط، قطعة سلك معدنية وبعض الخامات البسيطة المتوافرة بالمنزل، مكونات بسيطة وغير مكلفة بالمرة لصنع "عروسة المولد" التى تباع فى الأسواق المحلية بأسعار باهظة للغاية، قد تصل إلى 250 جنيهًا، ولكنها بهذه المكونات تصبح فى متناولك بسعر لا يتعدى 20 جنيهًا.

لقاء رضوان، سيدة تبلغ من العمر 45 سنة، كانت تعمل مدير إدارة فى إحد الجامعات الخاصة، ولكنها حاليًا لا تعمل، وتهوى صنع المشغولات اليدوية، وهو ما دفعها لمحاولة تحدى جشع التجار، وصناعة عروس المولد فى المنزل من خامات بسيطة، كقماش التل والإكسسوارات البسيطة.

عروسة مولد بفستان أزرق

عروسة مولد بفستان أزرق
 

وتقول "لقاء" لـ"اليوم السابع"، إن عروسة المولد إحدى المظاهر الأساسية فى الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف، ونحن بصدد استقبالها خلال شهر ديسمبر الحالى، وغلاء أسعارها المبالغ فيه هو ما دفعها للتفكير فى صنعها بالمنزل، بخامات منزلية لا تزيد تكلفة تصنيعها عن عشرين جنيهًا.

"صنعت العروسة بمزاج خاص لكل قرايبى، أخذتنى الفكرة بعد أن وجدت سعرها غاليًا جدًّا بالأسواق"، بهذه الكلمات بدأت السيدة لقاء رضوان حديثها لـ"اليوم السابع"، متابعة بالتأكيد على أن شغفها بالعمل اليدوى دفعها لعمل جروب لشغل الإكسسوارات اليدوية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وبدأت فى شهر رمضان بصنع الفوانيس وكل ما يخص الشهر الفضيل.

 

أول عروسة تقوم بتصنيعها السيدة لقاء

أول عروسة تصنعها السيدة لقاء

وتتابع السيدة لقاء فى حديثها: "الست المصرية ممكن تساعد بحاجات كتير جدا، عشان تواجه أزمة أرتفاع الأسعار، كل ست فى بيتها طاقة معطّلة، وممكن بحاجات بسيطة جدا تشتغل وتغير وتعمل حاجة لأسرتها ولبلدها".

 

عروسة مولد بفستان أخضر
عروسة مولد بفستان أخضر
عروسة مولد بفستان ابيض تل
عروسة مولد بفستان تل أبيض
السلك المستخدم فى صنع العروسة
السلك المستخدم فى صنع العروسة
عروسة بلاستيك
عروسة بلاستيك
جسم العروسة من السلك
جسم العروسة من السلك
الإكسسوارت المستخدمة
الإكسسوارت المستخدمة
إكسسوارات لتززين العروسة
إكسسوارات لتزيين العروسة
 
قماش تل
قماش تل
أحد العرائس المصنوعة
إحدى العرائس المصنوعة
9b6abf44-5b93-47a3-9918-d63099831a62

أعمال خاصة بشهر رمضان

جانب من أعمال شهر رمضان

جانب من أعمال شهر رمضان

شاركونا تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات بأسماء القُرّاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة