ليبرلمان يأمل في التوصل لسياسة مشتركة مع ترامب

السبت، 03 ديسمبر 2016 04:39 م
ليبرلمان يأمل في التوصل لسياسة مشتركة مع ترامب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان عن أمله في التوصل لرؤية مشتركة لمستقبل الشرق الأوسط في ظل إدارة ترامب الجديدة.

 

وقال ليبرمان في منتدى سابان الذي شارك فيه مسئولون أمريكيون وإسرائيليون وعرب في العاصمة واشنطن أمس الجمعة (2 ديسمبر كانون الأول "نحتاج أمريكا قوية.. نحتاج أمريكا في منطقتنا على الأقل وآمل أن ننجز أمرا حقا.. سوف نتفق على رؤية مشتركة تتعلق بمستقبل الشرق الأوسط."

 

وأضاف أنه يرحب باحتمال اضطلاع جاريد كوشنر زوج ابنة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بدور صانع السلام في الشرق الأوسط.

 

وتابع "ما نعلمه أنه شخص ذكي وقوي وأتمنى أن يجلب طاقة جديدة للمنطقة."

 

وفيما يخص إيران أشار ليبرمان للحاجة لفرض مزيد من العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

 

وقال "أعتقد أن من المهم المضي نحو فرض المزيد من العقوبات.. لأنه كان (هناك) انتهاك صريح للاتفاق لاسيما فيما يخص الصواريخ.. ليست نووية بل باليستية وستكون الخطوة التالية الصواريخ النووية. ولكن حتى الآن على الأقل لا تزال باليستية فقط وبالطبع انتهاكات حقوق الإنسان والأنشطة في سوريا."

 

ووافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس (أول ديسمبر) على تمديد العقوبات المفروضة حاليا على إيران لعشر سنوات وأرسل مشروع القانون إلى البيت الأبيض كي يوقعه الرئيس باراك أوباما ليصبح قانونا.

 

وقال أعضاء بالكونجرس والإدارة الأمريكية إن تجديد القانون لن ينتهك الاتفاق النووي مع إيران الذي تم التوصل إليه العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة