5 طرق فعالة للعناية ببشرتك.. المياه سر جمالك

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 05:00 ص
5 طرق فعالة للعناية ببشرتك.. المياه سر جمالك تقشير البشرة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائمًا ما تزعجك مشاكل البشرة المتعددة، بداية من الجفاف وصولًا إلى التقشر وخشونة البشرة، فإذا كنتِ تعانى من هذه المشاكل المتعددة، عليكِ أن تتعرفى على أفضل النصائح التى يمكن أن تساعدك فى العناية ببشرتك وحمايتها من الكثير من المشكلات، وذلك فى خمس خطوات فقط، يوضحها موقع "لايف هاك" فى تقرير له.

1-تناول المياه بكثرة

أسهل طريقة للحفاظ على جمال بشرتك، عليكِ تناول يوميًا كميات وفيرة من المياه، فإذا التزمتى بهذه القاعدة، فستصبح بشرتك أفضل بكثير مما كانت عليه فى الماضى، كذلك ستصبح أكثر رطوبة، لأن قلة المياه فى الجسد تخفض من رطوبته وهو ما ينعكس سلبًا على بشرتك.

2-تقشير البشرة

التخلص من خلايا الجلد الميتة والطبقات الموجودة على سطح الجلد، يساعدك فى حماية بشرتك من التجاعيد، كذلك يجعلها تبدو أكثر نضارة وجمالا، ومن الممكن استخدام المقشرات الطبيعية مثل الملح أو السكر، بدلًا من المستحضرات التى تحتوى على مواد كيمائية، وربما تنعكس سلبًا على بشرتك.

المياه تعيد لبشرتك نضارتها
المياه تعيد لبشرتك نضارتها

3-اتباع نظام غذائى صحى

بالتأكيد من أكثر العادات الصيحة التى تنعكس إيجابيًا على بشرتك، فمن الممكن الاعتماد على نظام غذائى صحى مفيد لبشرتك، ويتضمن  فواكه وخضروات تشمل الفيتامينات التى تفيد بشرتك.

4-فيتامين C

سواء الحصول على الفيتامين مباشرة، أو الحصول عليه بطريقة أخرى من الفواكه مثل الفراولة والموز، فهى من أفضل الأطعمة التى تجعل بشرتك تبدو أفضل ورطبة وكذلك خالية من المشكلات المعتادة.

نصائح للبشرة
نصائح للبشرة

5- النوم الجيد

الحصول على 8 ساعات من النوم المتواصل ليلًا يكون له تـأثير رائع على البشرة، خصوصًا أن قلة النوم تساعد على ظهور التجاعيد فى منطقة أسفل العينين، والسواد فى المنطقة نفسها، فضلًا عن أعراض الإجهاد التى ستظهر على بشرتك كذلك. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة