9 شخصيات إجرى منها فى 2017.. الشكاك أولهم

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 03:36 م
9 شخصيات إجرى منها فى 2017.. الشكاك أولهم شخصيات ابعد عنهم فى 2017 -أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع ضغط الحياة المتزايد وضغوط العمل والأرق وارتفاع الأسعار وقلة البركة فى الوقت والمال أصبح الإنسان المصرى قليل الجهد ولا يحتمل الكثير من القدرة على احتمال أحد، لذا نقدم لك من خلال هذا الموضوع قائمة بأهم الشخصيات التى يجب أن تبتعد عنها للتمتع بحياة نفسية جيدة، وهذا ما يرصده لنا الدكتور  "جمال محمد فرويز" أستاذ الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.
 

1.

الشخصية الشكاكة:
وهى الشخصية التى دائما تشعر بالخوف يحتاط فى علاقاته بالآخرين سواء كانوا أصدقاء أو غير ذلك، ويكون من الصعب على مثل هذه الشخصيات من الاستمتاع بحياتهم نظرا لضيق تفكيرهم وقلة دائرة معارفهم وشكهم الدائم فى كل ما يحيط بهم.
 

2.

الشخصية الوسواسية..
يتصف صاحب الشخصية الوسواسية بضيق مشاعره واتباعه الشديد للقوانين، وأنه شديد المحافظة وعنيد بشكل كبير غير قادر على اتخاذ القرارات الحاسمة فى حياته، كما أنه غير مرن ومنشغل دائما بالوصول للكمال والتميز.
 

3.

الشخصية العصبية..
دائما يشعر بالتوتر الشديد وهو ما يجعل من الصعب على هذه الشخصية مواجهة المواقف الصعبة، ويتجنب المشاكل بدلا من مواجهتها وهو ما يجعله كائن عاجز وانسحابى يفتقر للعلاقات الاجتماعية فنجد علاقاته يملؤها الصراع والنزاع وهذا نتيجة انشغاله بمشكلاته الداخلية، وهذا بدوره يؤدى إلى انقطاع الاتصال السليم بالآخرين.
 

4.

الشخصية الاكتئابية..
وهو الشخص الذى يصاب بالاكتئاب لفترات طويلة، فهو يرى الحياة كلها بدون قيمة ليس لها طعم، فهو دائما رافض للحياة يبتعد عن المحيطين به، حياته متوقفه على الدائرة الحزينة التى وقع فيها دون غيرها.
 

5.

الشخصية الاعتمادية..
غير واثق فى نفسه ويعتمد على الآخرين كثيرا لديه نقص فى الثقة، وهو ما يجعله يعتمد على الغير فى حل مشاكله ومساعدته فى الحياة، الأعياد والاحتفالات لا تمثل له أهمية كبيرة فقط تركيزه يقع على الشخص الذى يعتمد عليه فى حياته.
 

6.

الشخصية الانطوائية..
يتسم الشخصية الانطوائية بعدم الانسجام أو التفاعل مع الآخرين، وهو إنسان متردد وخجول وحساس يتميز بقلة النشاط وعدم الثقة بمن يحيطون به، وهو ما يجعله يركز كل اهتمامه على ذاته، وتتصف علاقاته مع الآخرين بالضيق.
 

7.

الشخصية العاجزة..
تتميز هذه الشخصية بالسلبية وضعف النشاط الجسمى والعقلى وعدم الاستمرار أو المثابرة على نهج واحد لمدة طويلة، وينقص صاحب هذه الشخصية الطموح ويشكو من عدم التكيف مع المجتمع، وغالبا ما يفشل فى الدراسة والعمل.
 

8.

الشخصية السلبية..
لا تعرف إلا الكسل واليأس والانهزامية فى حياتها، والنظرة التشاؤمية هى الصفة السائدة على معظم تصرفاتها وعلاقتها، ويفتقد أصحاب هذه الشخصية جميع العلاقات الاجتماعية.
 

9 .الشخصية المضطربة..

تعانى الشخصية المضطربة من صعوبة فى التكيف والتعايش والتوافق مع أفراد المجتمع، وهذا الاضطراب يؤثر على علاقته الاجتماعية، حيث يتسم بعدم المرونة والميل إلى الوحدة وعدم القدرة على التفاعل فى المناسبات والأعياد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة