بالصور.. فنادق الجونة كاملة العدد فى أعياد رأس السنة وسهل حشيش فى المركز الثانى.. مكادى ومرسى علم فى الترتيب الثالث.. أغلب فنادق الغردقة خارج المنافسة والنسبة العامة 36%.. وإقامة 6 حفلات لفرق أجنبية

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 02:42 ص
بالصور.. فنادق الجونة كاملة العدد فى أعياد رأس السنة وسهل حشيش فى المركز الثانى.. مكادى ومرسى علم فى الترتيب الثالث.. أغلب فنادق الغردقة خارج المنافسة والنسبة العامة 36%.. وإقامة 6 حفلات لفرق أجنبية إحدى الشركات تستقبل وفد سياحى أوكرانى بالورود
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتربع فنادق الجونة فى أعياد رأس السنة من كل عام، على عرش الإشغال فنادق البحر الأحمر، حيث أعلنت الخميس لافته كاملة العدد خلال أعياد رأس السنة، وذلك يأتى حسب التسويق المتميز لها،

 

وأكد مصدر من شرطة السياحة، لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإشغال بإغلب فنادق الجونة كاملة العدد فى أعياد رأس السنة، مضيفا أنه ستقام بها حفلة كبيرة تم حجز 700 فرد بها.

 

وأضاف المصدر، أن منطقة سهل حشيش تأتى فى المرتبة الثانية من حيث نسب الإشغال عل مستوى محافظة البحر الأحمر، حيث يوحد بها عدد كبير من الفنادق كاملة العدد فى رأس السنة، وأيضا هناك عدد آخر نسب منخفضة به، ومن المقرر أن يتم إقامة حفلة كبيرة لرأس السنة وتم الحجز فيها لـ1400 شخص، والتى من المقرر أن تحيها فرق أجنبية مختلفة بجانب فقرات فنية شرقية.

 

وأوضح المصدر، أنه لم يتم إخطارهم حتى الآن بوصول شخصيات عامة لقضاء إجازة رأس السنة بالغردقة، مؤكدا على أن المقرر وصول شخصيات عامة بداية من اليوم الجمعة.

 

وفى السياق ذاته، قال محمد جمال مدير أحد الفنادق بمدينة مرسى علم،  إن نسبة الإاشغال فى أعياد رأس السنةبعدد كبير بفنادق  مرسى علم وصل الإشغال بها لنسبة 100%، وهناك الكثير منها نسب الإشغال بها منخفضة جدا، مؤكدا على إقامة حفلات للسياح داخل الفنادق ذات نسب الإشغال العالية .

 

 وأضاف جمال لـ"اليوم السابع" أن أغلب الجنسيات التى وصلت فنادق مرسى علم من الأوكرانيين والألمان بجانب السياحة الداخلية،  مؤكدا على أن اغلب الفنادق انتهت من الاستعداد التام ليلة رأس السنة.

 

من جانبه قال أحمد مصطفى مدير هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر، إن نسب الإشغال العام بفنادق البحر الأحمر 36%، مؤكدًا على أن محافظة البحر الأحمر بها عدد كبير من الفنادق يتخطى 240 فندقا، موضحا أن منطقة الجونة كاملة العدد.

 

وأضاف مدير هيئة تنشيط السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك زيادة ملحوظة فى أعدد السياح الألمان والأوكران، حيث وصلت الأعداد من الشركات العاملة فى تلك الجنسيات 100 ألف سائح، ليصبح عدد الوصول 300 ألف سائح من الألمان والأوكران فقط بخلاف الجنسيات الأخرى.

 

وأوضح مصطفى، أن نسبة وصول السياح الألمان للبحر الأحمر من منتصف نوفمبر الماضى حتى الآن 58813 سائحا، متوقعا زيادة العدد إلى 72928 سائحا خلال الأيام المقبلة، وكذلك زيادة السياح الـوكران من 21705 سائحين، إلى 33642 سائحا، نسبة إلى الوضع المتردى لعدد كبير من الفنادق، والتى به نسب الإشغال منخفضة.

 

أعلنت جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، أن نسب الإشغال فى مدينة الغردقه لا تزيد عن 35% وبأسعار متدنية للغاية وغير مسبوقة مع زيادة تكلفة التشغيل الأمر الذى أصبح يمثل خسائر فادحة للفنادق.

 

وأوضحت جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، أن الجمعية فى بيان لها: "التزامنا منهم تجاه العمالة وسمعة مصر السياحية، هو ما يدفعنا لتحمل هذه الخسائر على أمل تعويضها مستقبلا، كما نشير إلى أن هناك أكثر من 45 فندقًا إغلاقها بالكامل نتيجة لضعف نسب الإشغالات غير المسبوقه فى تاريخ السياحة المصرية، والتى انعكست بشكل واضح على حجوزات رأس السنة والأعياد الميلادية، والتى جاءت مخيبه للآمال، حيث تراجعت بنِسَب كبيرة، مما يجعلها أسوأ سنه سياحيه على الإطلاق".

 

من الناحية الأمنية قامت مديرية أمن البحر الأحمر، برئاسة اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الأمن، بوضع خطة أمنية جديدة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة، من خلالها تجرى الأجهزة البحثية عدة حملات يومية بشوارع المدينة برئاسة العميد عصام العزب مدير المباحث، تم التأكد خلالها من عمل كاميرات المراقبة بالشورارع والمحلات التجارية المختلفة .

 

ومن جانبه قال اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير أمن البحر الأحمر، إن الخطة الأمنية التى يتم إنتهاجها لتأمين المنشأت الحيوية والهامة والسياحية حفاظا على أروح المواطنين بالمحافظة، خاصة فى الأعياد والمناسبات ومنها أعياد رأس السنة، يتم تحديثها بشكل دورى بكل ما هو جديد.

 

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الخطة المتبعة تعتمد على 5 عناصر أساسية خلال عملية التأمين بالبحر الأحمر، العنصر الأول منها يخص أفراد التأمين، حيث يتم العمل على عدم تعرض الفرد الشرطى للخطر خلال عملية التأمين، مؤكدا على عدم تعريض حياة الفرد للخطر ويؤمن من مكان أمن بالنسبة له "يقف وراء ساتر".

 

وأوضح الحمزاوى، أن العنصر الثانى هو الوعى للأفراد، موضحا أن المديرية تتبع أسلوب توعية الفرد الشرطى، بحيث يكون لدية أدراك أمنى حقيقى بالمنطقة أو المبنى الذى يقوم بتأمينة، من حيث شدة الملاحظة فى حالة وجود أشخاصا مشتبه بهم أو ملاحظة وضع يدعى القلق.

 

وأشار اللواء توفيق الحمزاوى، إلى أن العنصر الثالث هو المراقبة بالكاميرات، أولا التأكد بشكل دورى من عمل الكاميرات، ثانيا أن تقوم تلك الكاميرات بالتصوير لايف والأطلاع اليومى عليها بنهاية اليوم وتوسعة دائرة الاشتباه، بحيث تردد أشخاص أول مرة كمثال على منشأة ما فى توقيت يدعى القلق، ثالثا عدم خلو أى منشأة من تركيب كاميرات مراقبة وخاصة الكاميرات الخارجية.

 

وأضاف مدير أمن البحر الأحمر، أن العنصر الرابع هو عمل دورات تدريبية فى العناصر التى تشارك فى التأمين مع افراد الشرطة مثل أمن الكنيسة، وعمل تنسيق دائم بينهم وبين أفرد التأمين من رجال الشرطة التى تقوم بالتأمين معهم من الخارج.

 

أما العنصر الخامس والذى وصفه مدير أمن البحر الأحمر بالأهم، وهو مشاركة المواطن لرجال الشرطة فى عملية التأمين بالإبلاغ عن أى مشتبه بهم، وذلك يتم من خلال كسر الحاجز بين المواطنين ورجال الشرطة، بحيث يكون هناك ثقة عند الإبلاغ من قبل المواطنين بالاستجابة السريعة للبلاغ أيا كان، وكذلك نشر أرقام هواتف رجال الشرطة كلا بدائرته، لسرعة إبلاغهم بالوقائع، مؤكدا على أن هناك منشور معمم على المنشأت الحيوية مسجل به أرقام هواتف الضباط بدوائر الأقسام المختلفة.

 

وأوضح مدير الأمن، أن عملية الاستجابة السريعة يأتى بزيادة وحدات النجدة بالرد الفورى على البلاغات وبأقصى سرعة، موضحا أن مديرية أمن البحر الأحمر تتبع أسلوب تطوير الخطة الأمنية بعمل تحديث دورى لها بالأساليب الحديثة.

 
احدى الشركات تستقبل وفد اوكراني بالورود
احدى الشركات تستقبل وفد اوكراني بالورود

الالمان عند وصولهم مطار الغردقة
الالمان عند وصولهم مطار الغردقة

السياح يرتدون قباعات الكريسماس
السياح يرتدون قباعات الكريسماس

فرحة الركاب فور وصولهم ارض المطار
فرحة الركاب فور وصولهم ارض المطار

وصول سياح لمطار مرسى علم
وصول سياح لمطار مرسى علم

وصول وفد اوكرانى لمطار الغردقة
وصول وفد اوكرانى لمطار الغردقة








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة