بالفيديو.. أجاى ينضم لقائمة 4 أفارقة "دكو حصون" الزمالك

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 08:37 م
بالفيديو.. أجاى ينضم لقائمة 4 أفارقة "دكو حصون" الزمالك أجاى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل النيجيرى جونيور أجاى، مهاجم الأهلي، اسمه بأحرف من ذهب بعد الهدف الذى سجله فى شباك الزمالك، خلال المباراة التى جمعت الفريقين أمس الخميس، على استاد بتروسبورت، فى إطار منافسات الجولة الأخيرة من عمر الدور الأول من مسابقة الدورى العام، وفاز فيها المارد الأحمر بهدفين لـ"مؤمن زكريا، وأجاى" دون رد من الأبيض.

 

مباريات القطبين دائما لها مذاق خاص لدى جماهير الكرة المصرية، ويظل عالقا بالأذهان اللاعب الذى ينجح فى هز شباك أى فريق منهما، ليضع "أجاى" أول اقدامه على هذا الطريق، الذى سلكه أشهر أفارقة الأهلى السابقين، وأبرزهم ماليك إيفونا وأمادو فلافيو، وجلبرتو، وأحمد فليكس.

 

هدف أجاى "الثانى" فى الزمالك

سجل جونيور أجاى هدف الأهلي الثانى فى مرمى الزمالك، حيث شارك اللاعب بديلا فى الدقيقة 87 بدلا من مروان محسن، وسجل الهدف فى الدقيقة 90 من عمر اللقاء وحسم القمة للأحمر، حيث أحرز الهدف بعد متابعته لعرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ليكتب اسمه فى سجلات معشوق الأهلاوية.

 

1- إيفونا وهدف تغنى به الأهلاوية

مهاجم الأهلى الذى رحل وانضم لنادى تيانيج الصينى، أحرز هدفاً فى شباك الزمالك ظل الأهلاوية يتغنون به حتى وقتنا هذا، لاسيما وأن هدف الدبابة الجابونية جاء فى وقت كان يتعرض فيه لانتقادات كبيرة من تدنى مستواه، إلا أن هذا الهدف جعله يعتلى عرش محبوب الأهلاوية، خاصة أن إحرازه للهدف جاء بعد اعتماد اللاعب على سرعته فى الهجوم المرتد على مرمى أحمد الشناوى، وسط تراجع مدافعى الأبيض على جبر وأحمد توفيق وأحمد دويدار ليفوز الأهلي بهدفين دون رد.

 

2- فلافيو صاحب الرأس الذهبية

اشتهر الفهد الأنجولى أمادو فلافيو، مهاجم الأهلي السابق، بأهدافه الخرافية والتى كان يحرز أغلبها عن طريق ضربات الرأس الموجهة، ونجح فلافيو فى هز شباك الزمالك فى العديد من اللقاءات، وكان أبرز أهدافه فى مرمى عبد الواحد السيد بعد عرضية من مواطنه جلبرتو فى 2008.

 

3- جلبرتو صاحب القدم اليسرى

الأنجولى جلبرتو ظهير أيسر الأهلي السابق، الذى اشتهر بثنائياته مع فلافيو، عزز رصيده لدى جماهير الأهلي بالتهديف فى مرمى الزمالك موسم 2004- 2005، ليصبح أحد الأفارقة المعشوقين للأهلاوية.

 

4- أحمد فليكس هداف الأهلي

أشهر المهاجمين الأفارقة الذين شاركوا مع الأهلي وكون ثنائيا رهيبا مع حسام حسن، حضر إلى القلعة الحمراء موسم 1993 /1994، وكان يبلغ من العمر وقتها 17 عاما.

 

قضى 5 مواسم مع الأهلي، حقق خلالها 9 بطولات، وأحرز 48 هدفاً، وفى عام 1998 وافق الأهلي على طلبه بالاحتراف فى اليونان، وعاد بعدها إلى الزمالك فى بداية الألفية بناء على رغبة حسام حسن، إلا أنه لم يوفق ورحل بعد ستة أشهر فقط قضاها داخل البيت الأبيض.

 

هدف فيلكس الغانى للأهلي فى مرمى الزمالك موسم 1995- 1996










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد ممدوح

هناك لاعب خامس

اللاعب دومينيك سجل في مرمي الزمالك سنه 2010 وبعد الهدف حاول حسام حسن مدرب الزمالك يومها الإعتداء علي مانويل جوزيه لحجه إصابه لاعب من الزمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الاهلاوي

خمس افارقه

نسيت دومينيك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدالحصري

لك وعليك

بسبب الزمالك سجل ابراهيم الكبير في مرمي الاهلي سوداني ورحلوه لانه لاعب اهلاوي عمر النور سجل سوداني كوارشي غاني كولبالي مالي سجل امنويل النيجيري سجل اجوجو الغاني سجل مصطفي نجم الفلسطيني سجل لكم وعليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة