تركيا: عقوبات أمريكا لروسيا عقاب لموسكو وأنقرة لنجاحهما فى التسوية السورية

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 02:06 م
تركيا: عقوبات أمريكا لروسيا عقاب لموسكو وأنقرة لنجاحهما فى التسوية السورية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت تركيا على الإجراءات العقابية التى فرضتها إدارة الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما ضد أشخاص وكيانات فى روسيا، معتبرة أنها تأتى فى إطار معاقبة موسكو وأنقرة لنجاحهما فى التسوية السورية .

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن إيلنور تشيفيك مستشار الرئيس التركى قولها إن الأمريكيين قلقون بسبب إبعادهم من الوضع فى سوريا، مضيفا إن الجانب الأمريكى اخترع مبررا له وتحدث عن تورط روسيا فى هجمات إلكترونية ضد الولايات المتحدة وطلب من 35 دبلوماسيا روسيا مغادرة أراضى البلاد.

وأشار إلى أن هذه العقوبات تهدف ليس فقط إلى تخريب العلاقات الجيدة بين الرئيسين بوتين وأردوغان بل وإلى معاقبة روسيا وتركيا للخطوات الناجحة جدا فى سوريا.

وكانت الولايات المتحدة قد قررت - أمس طرد 35 دبلوماسياً روسياً من واشنطن وسان فرانسيسكو وأمهلتهم 72 ساعة للمغادرة، بالإضافة إلى فرض عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعما ماديا للمخابرات، فيما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن موسكو سترد بما هو مناسب على العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة ضد روسيا على خلفية المزاعم عن قرصنتها للانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأوصت الخارجية الروسية، بوتين بطرد 35 دبلوماسيا أمريكيا، ردا على الإجراءات الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة