"جلوب سوكر" ليست الأولى.. تتويج محمد صلاح بالجوائز الفردية عرض مستمر.. الفرعون موهبة أفريقيا 2012.. "الفتى الذهبى" بالدورى السويسرى 2013.. أحسن لاعب عربى فى نفس العام.. والأفضل خارج أوغندا 2016

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 11:07 م
"جلوب سوكر" ليست الأولى.. تتويج محمد صلاح بالجوائز الفردية عرض مستمر.. الفرعون موهبة أفريقيا 2012.. "الفتى الذهبى" بالدورى السويسرى 2013.. أحسن لاعب عربى فى نفس العام.. والأفضل خارج أوغندا 2016 محمد صلاح يتسلم جائزة أفضل لاعب عربى 2016
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تكن جائزة "جلوب سوكر" العالمية لأفضل لاعب عربى فى عام 2016، هى الأولى التى يحصل عليها النجم المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي، فقد سبق وأن توج "الفرعون المصرى" بالعديد من الجوائز الفردية على مدار مشواره الاحترافى فى أوروبا، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال التقرير التالى الذى يكشف أبرز التتويجات الفردية لنجم روما.

 

أفضل موهبة فى أفريقيا

فى ديسمبر 2012 حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا، فى الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، الذى أقيم فى ذلك الوقت بالعاصمة الغانية "أكرا".

 

محمد صلاح وجائزة أفضل لاعب صاعد في افريقيا
محمد صلاح وجائزة أفضل لاعب صاعد فى أفريقيا

 

وتفوق محمد صلاح فى سباق الحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد فى ذلك الوقت، حيث كان يبلغ من العمر 19 عاماً ويلعب فى صفوف بازل السويسرى، على الكينى فيكتور وانياما والسنغالى موسى كانوتيه.

 

أحسن لاعب فى سويسرا

فى عام 2013 حصل محمد صلاح على جائزة "الفتى الذهبى"، والتى تمنح لأفضل لاعب فى الدورى السويسرى، حيث كان الفرعون المصرى يخوض تجربة الاحتراف فى ذلك الوقت مع نادى بازل.

 

محمد صلاح يحمل جائزة الأفضل بالدوري السويسري
محمد صلاح يحمل جائزة الأفضل بالدوري السويسري

 

وتوج محمد صلاح بتلك الجائزة بعدم ساهم فى حصول بازل على لقب الدورى السويسرى، بالإضافة إلى المستويات الرائعة التى ظهر عليها في المسابقات الأوروبية.

 

أفضل لاعب عربى 2013

حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب عربى لعام 2013، فى الاستفتاء الذى نظمته صحيفة الهداف" الجزائرية. واحتل محمد صلاح المركز الأول فى الاستفتاء الذى أجرته الصحيفة الجزائرية بمشاركة نحو 100 وسيلة إعلامية عربية برصيد 220 نقطة، متقدما بفارق 54 نقطة على مواطنه محمد أبو تريكة، الذى كان يلعب مع النادي الاهلي فى ذلك الوقت.

 

 

بينما احتل المغربي مهدي بن عطية مدافع فريق روما الإيطالي فى ذلك الوقت ونادى يوفنتوس حالياً المركز الثالث برصيد 154 نقطة، متفوقاً على الجزائري إسلام سليماني صاحب المركز الرابع.

 

أحسن لاعب خارج أوغندا

حصل محمد صلاح، مهاجم المنتخب الوطنى ونادى روما الإيطالى، على جائزة أفضل لاعب من خارج أوغندا لعام 2016، فى ظل المستويات الرائعة التى ظهر عليها اللاعب خلال هذا العام مع منتخب "الفراعنة" ونادى العاصمة الإيطالية.

 

 

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الأوغندى لكرة القدم أن الجماهير الأغندية اختارت اللاعب المصرى "الأفضل" خارج البلاد لهذا العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة